منوعات

شائعات حول تعطيل الدراسة بسبب متحور أوميكرون

تم خلال الساعات الماضية إصدار توضيح عاجل من التعليم حول تعطيل الدراسة بسبب متهور أوميكرون وذلك بعد انتشار كثير من الشائعات حول تعطيل الدراسة نظرًا للظروف الحالية من انتشار متحور جديد للفيروس، مما تسبب في حالة من الجدل ووجود كثير من الأخبار غير الصحيحة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

شائعات حول تعطيل الدراسة بسبب متحور أوميكرون

انتشرت في الفترة الأخيرة كثيرًا من الأنباء غير الصحيحة والتي توضح تعطيل الدراسة خلال المدة القادمة نتيجة متحور أوميكرون وما يتسبب في من خطر على الطلبة والطالبات، وقد زادت حالة الجدل على المواقع الالكترونية من أولياء الأمور للتأكد من صحة الأمر.

وقد أعلنت الوزارة عن بيان رسمي عاجل توضح فيه حقيقة الأخبار المنتشرة حول تأجيل الدراسة موضحة عدم صحتها واستمرار العملية الدراسية بشكلها الطبيعي دون وجود تعطيل وأكدت على إجراء الامتحانات الدراسية للفصل الأول في موعدها المحدد.

توضيح عاجل من وزارة التربية والتعليم حول تعطيل الدراسة

أوضح الإعلامي شريف عامر من خلال برنامجه على قناة ام بي سي مصر عدم وجود أي قرارات جديدة تخص تعطيل الدراسة بسبب انتشار الفيروس، وأكد الوزير عدم وجود نية لإلغاء الدراسة وأن الشائعات المنتشرة في الوقت الحالي تهدف إلى حدوث اضطراب في استقرار التعليم بالمدارس والجامعات.

وقال الإعلامي أيضًا أن اللجنة المختصة مازالت تدرس طبيعة المتحور الحديد من كوفيد 19 وفي حالة وجود أي خطر يؤثر على صحة الطلاب سيتم اتخاذ القرارات اللازمة لحمايتهم مع مراعاة المناهج الدراسية حتي لا تتأثر العملية التعليمية نتيجة التعطيل بشكل سلبي.

وأنتي وزير التربية والتعليم تصريحاته مؤكدًا أن اللجنة الخاصة بإدارة كوفيد 19 لم تطلب حتي الآن تغير أيًا من الخطط الدراسية سواء بسبب متحور أوميكرون أو الظروف المناخية السيئة والتي يعاني منها عدد من المحافظات، وفي حالة وجود أي أمور مستجدة سيتم إصدار بيان من الوزارة توضح فيه القرارات والتعليمات الخاصة بذلك الأمر.

إجراءات الحماية من متحور أوميكرون

أوضحت وزارة التعليم العالي أنه تم تنفيذ عدد كبير من وحدات التطعيم داخل الجامعات من أجل تنفيذ عملية تطعيم الطلاب باللقاح للحماية من فيروس كورونا المستجد، وقد بلغت نسبة التطعيم في العديد من الجامعات إلى 87% مع رفض دخول الطلاب إلى الامتحانات القادمة دون الحصول على اللقاح.

وتستمر اللجان الخاصة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي أكدت عليها وزارة الصحة من تطهير وتعقيم المدارس والفصول والالتزام بإرتداء الكمامة وتحقيق التباعد الاجتماعي لتقليل فرص الإصابة، مع التزام جميع الطلاب والمعلمين على أخذ اللقاح.

لقد تناولنا الحديث عن توضيح عاجل من التعليم حول تعطيل الدراسة بسبب متحور أوميكرون وما تسببت فيه الأخبار الكاذبة من حدوث جدل ومناقشات بين أولياء الأمور خلال الفترة الماضية، وتمكنت الوزارة من حل هذه الأزمة بعد إصدار بيان رسمي تنفي صحة هذه الأنباء.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى