منوعات

سفر الدغيلبي يسب سبت العلايا ويكيبيديا

الشاعر سفر الدغيلبي شاعر سعودى معروف وعُرف في العديد من المهرجانات والاحتفالات داخل المملكة العربية السعودية وفي دول الخليج, وكانت هناك العديد من الإنتقادات بسبب سبت العلايا.

أثار الشاعر السعودي سفر الدغيلبي العديد من السخط والجدل الواسع بين الوسط السعودي عبر مواقع السوشيال ميديا بسبب وصلة شعرية له مؤخراً لأهالي بلقرن وسبت العلايا  والإساءة إليهم من خلال شعره امام جموع كبيرة كانت حاضرة.

من هو سفر الدغيلبي

سفر الدغيلبي يسب سبت العلايا ويكيبيديا
سفر الدغيلبي

هو شاعر سعودي معروف في الوسط السعودي ويكنى بأبي سعد وله العديد من المشاركات المحلية والخليجية من خلال المهرجانات والاحتفالات الوطنية وغيرها في المملكة ودول الخليج.

ولعب الدغيلبي دورا في تطوير شعر المحاورة، حيث نجح في إضافة تقنيات جديدة للموروث الشعري الشعبي، بزيادة قوافي البيت الواحد من قافيتين إلى أربع قوافي، كما أدخل الإيقاع التقني من خلال استخدام الدفوف، وهي تجربة لاقت نجاحا في المملكة.

ويمتلك الشاعر السعودي قاعدة جماهيرية واسعة، حيث يتابعه على حسابه في ”تويتر“ ما يزيد عن 31,000 شخص، كما يتابعه في قناته على ”يوتيوب“ أكثر من عشرين ألف متابع.

وقالت المصادر بأن النيابة العامة في المملكة تلاحق الشاعر سفر الدغيلبي بسبب الإساءة إلى أهالي قرية  بلقرن وكلك سبت العلايا بعد الإساءة إليهما من خلال شعرة الذي القاه امام جموع غفيرة من الحاضرين في احدى المناسبات.

إعتذار سفر الدغيلبي

وبعد الإثارة الكبيرة حوله والمطالبة بالقبض عليه بسبب الإساءة وقيام النيابة بملاحقته وإصدار امر بإلقاء القبض عليه على خلفية السعر الأخير الذي اللقاء وتحدث عن سبت العلايا وأهالي بلقرن قام بالإعتذار.

وطالب بعض الشعراء من أهالي القرن وسبت العلايا بقبول الاعتذار المقدم من قبل الاشعر سفر وإن كان الإعتذار لا يكفي وإنما هو من شيمة الكرام قبول الإعتذار ودية المخطئ هو الإعتذار على حد حديثة.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى