منوعات

سعر الدولار في تركيا اليوم السبت 8 يناير 2022

ارتفع سعر الدولار في تركيا اليوم واقترب من أعلى مستوى له في أسبوع ، وتنتظر الليرة التركية بيانات حاسمة من البنك المركزي التركي اليوم في محاولة للسيطرة على سعر الصرف ومنعها من الهبوط مرة أخرى.

سعر الدولار في تركيا اليوم

ارتفاع جديد في سعر الدولار اليوم الجمعة بتغير 0.08٪ ، 0.01111 نقطة في الاتجاه الإيجابي ، حيث سجل الآن 13.8833 ليرة تركية ، مقارنة بسعر الافتتاح الذي جاء بقيمة 13.8722 ليرة تركية وهي نفس القيمة التي كانت عند إغلاق جلسة الأمس في سوق الصرف. ومن المتوقع أن يصل الدولار إلى أعلى مستوى له اليوم عند 13.9399 ليرة تركية ، فيما سيصل إلى أدنى مستوى له اليوم عند 13.753 ليرة تركية.

اقرأ أيضًا: انخفاض كبير في سعر الليرة التركية أمام الجنيه المصري اليوم

الليرة التركية تنتظر بيانات مهمة اليوم

انعكست بيانات التوظيف الأمريكية وتأثيرها الإيجابي بشكل كبير على مؤشر الدولار في سوق الصرف ، مما قد يضر بشكل خطير بالليرة التركية. أعلن البنك المركزي التركي ، في وقت سابق اليوم ، أن التدخلات الخمسة التي قام بها لإنقاذ الليرة التركية بلغت 7.28 مليار دولار ، وبلغت قيمة التدخل الأخير ، الذي حدث في 17 ديسمبر ، 2.12 مليار دولار.

وبحسب البيانات الصادرة أمس حول إجمالي احتياطيات العملات الأجنبية في البنك المركزي التركي ، فقد وصلت قيمتها إلى 111.05 مليار دولار ، وينتظر الجميع الآن قرار البنك المركزي التركي بشأن أسعار الفائدة ، وما إذا كان سيتم تخفيضها. مرة أخرى ، أو كما قال المحللون ، لن يشهد الربع الأول من عام 2022 انخفاضًا آخر في أسعار الفائدة. سعر الفائدة.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى