أخبار الإقتصاد

سعر البنزين 2020 في الأردن

Advertisement

الاسعار اليوم من سعر البنزين في الاردن حيث نشرت اخبار حول الستعيرة الجديده للبنزين كما هو مبين معنا من خلال هذا الموضوع التي تم نشره من قبل موقع المملكة لنضع لكم هنا.

وقالت الوزارة، إنّ سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر كانون الثاني/ديسمبر ارتفع 10 فلسات، ليصبح 785 فلسا/لتر، بدلاً من 775 فلسا/لتر، وارتفع سعر البنزين أوكتان 95 (5 فلسات) ليصبح 1015 فلسا/لتر، بدلا من 1010 فلسات/لتر.

وأضافت أن سعر الديزل ارتفع 20 فلسا/لتر، ليصبح 615 فلسا/لتر، بدلا من 595 فلسا/لتر، مشيرة إلى أن سعر الكاز تم تثبيته عند 595 فلسا/لتر.

“معدل سعر خام برنت ارتفع من 62.9 دولارا للبرميل، لتشرين ثاني/نوفمبر الماضي إلى 67 دولارا للبرميل، في كانون أول/ديسمبر وكما جرت العادة.

“اللجنة قررت تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير”، بحسب بيان الوزارة.

وعقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية الثلاثاء، اجتماعها الشهري لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من 1-31 كانون ثاني/يناير المقبل، حيت تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال كانون الأول/ديسمبر، ومقارنتها بتشرين الثاني/نوفمبر، حيث أظهرت معدلات الأسعار العالمية ارتفاعا نسبيا على أسعار المشتقات النفطية خلال شهر كانون الأول/ديسمبر.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الشهري، لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً للفترة من 1 إلى 31 يناير /كانون الثاني 2020.

وتقوم لجنة التسعير في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، بتحديد أسعار جديدة للمشتقات النفطية نهاية كل شهر بناء على مراجعة الأسعار العالمية وحسب معادلة التسعير.

زر الذهاب إلى الأعلى