أخبار محلية

سعر البنزين في السعودية اليوم الاثنين 21 مارس 2022

اسعار البنزين في السعودية 21-3-2022 البنزين واحد من أهم القطاعات التي يهتم بها المواطنون سواء في توفرها وبالتأكيد في سعره اليومي فهو مثله مثل الذهب تختلف اسعاره بشكل دوري أي من فترة إلى أخرى وفي المقال التالي سوف نقوم بعرض اسعار البنزين بالسعودية.

سعر البنزين في السعودية اليوم

  • تم تعديل أسعار البنزين في السعودية بما يتوافق مع أسعار البورصة العالمية لأسعار النفط على مستوى العالم والذي مما لا شك فيه أن السعودية تلعب دورا هاما في أسعار البورصة تلك لما تحتويه أراضيها على آبار نفطية، وقد حدث هذا التعديل في يونيو السابق وتم تثبيته منذ ذلك الحين إلى وقتنا هذا.
  • حيث يعتبر البنزين هو واحد من مصادر الطاقة الهامة جدا التي يتم توظيفها بشكل يومي على قطاعات عديدة وأبسطها هو استخدامه كوقود للسيارات ولهذا إذا كنت متوجها لعملك أو قضاء احتياجاتك من الخارج ولديك سيارة وأسعار البنزين من المؤكد هي واحدة من اهتماماتك.

بيان اسعار البنزين

هناك العديد من الشركات في السعودية تعمل في مجال البترول وشركة أرامكو هي واحدة من هذه الشركات التي تعمل في مجال الطاقة والتي تتابع السوق اليومي لأسعار البنزين سواء إذا طرأ عليها انخفاضا او ارتفاعا وفيما يلي بيان بآخر أسعار البنزين بالسعودية:

  • بنزين 91 سجل 2.18 ريال للتر.
  • بنزين 95 بلغ 2.33 ريال للتر.
  • الديزل سجل 0.52 ريال للتر.
  • أما غاز البترول المسال بلغ 0.75 ريال للتر.

وتعمل أيضًا شركة أرامكو بالتعاون مع شركة توتال على توفير ما يقرب 270 محطة وقود في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى توفير أسطول كامل من صهاريج نقل الوقود لتغذية هذه المحطات وتحمل هذه الصهاريج علامة تجارية تحت اسم “سهل”.

وأخيراً، فقد قدمنا في هذا المقال موجزا سريعا عن السوق السعودية للطاقة وخاصة الوقود وخطة اسعاره التي شهدت تغيرا في يونيو الماضي واستقرار السعر منذ ذلك الحين كما ألقينا الضوء على أسعار البنزين اليوم في السعودية مسلطين الضوء على واحدة من أهم شركات الطاقة وهي شركة ارامكو.

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى