منوعات

سبب وفاة مفيدة عبد الرحمن المحامية المصرية ويكيبيديا

وفاة مفيدة عبد الرحمن المحامية المصرية المشهورة حيث توفت في عام 2002 ميلادية وكان لوفاتها صدى في حينها في الجمهورية المصرية وذلك في إنتشار إسمها في مجال المحاماة بشكل كبير وإشتهاراها في حينها.

تفاعل اليوم الكثير من النشطاء في الذكرى 106 للراحلة مفيدة عبدالرحمن والتي احتفل بها محرك البحث قوقل ايضاً وهو الشيء الذي رأه الكثيرون بأنه من الأشاء الإيجابية التي يجب عليها إستذكار حياتها وجعلها قدوة للأخرين.


اما حول السبب حول وفاتها فلم يكن هناك سبب معين سواء كان مرض او غيره وإنما كان قضاء الله وقدره وكانت حين توفت في 13 ديسمبر 2002 قد بلغت من العمر 88 سنة , وشيع العديد في جنازة مفيده عبد الرحمن من المحاميين والأصدقاء والصحفيين.

ويتذكر الكثيرون أول قضية لها حين ترافعت بها وهي مرافعة حول الدفاع عن شخص قام بالقتل الخطاء وهو الذي جعلها تنطلق بشكل كبير بعد أن اقنعت رئيس العمل لديها بأن تمسك هذه القضية وهو الذي بدأت فيه في العمل.

“كانت القضية الأولى التي ترافعت فيها هي قضية قتل خطأ، عندما نجحت في إقناع رئيسها في العمل بقدرتها على تولى القضية، فأعطاها الفرصة، وكسبت القضية”.
مفيدة عبد الرحمن اول محامية في مصر فقد كانت زوجة سعيدة جدا حيث استمر زواجها أكثر من 70 عاما، وكان ملحمة من الحب والتقدير والعطاء وكانت أما لتسعة أولاد، وتدين بالفضل لزوجها فى تشجيعها ودفعها للدراسة ثم العمل وكان سببًا فى نجاحها .

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى