أخبار محلية

سبب وفاة علي خامنئي 2022 المرشد الأعلى الإيراني

سبب وفاة علي خامنئي 2022 المرشد الأعلى الإيراني حيث لم يتم الحديث من خلال الوكالة الإيرانية وكانت اخبار أمريكية وكذلك فارسية قد نشرة أخبار عن وفاة المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي اليوم بعد ان تأزمة صحته بشكل كبير خلال الأيام الماضية.

وفاة علي خامنئي

نشرة الأخبار خلال الساعات الماضية خير تحدثت عن وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى الإيراني بعد أيام من الأزمة الصحية التي كان يعاني منها, وتخاوف الأطباء حينها من صحته.

وأشارة تلك الأخبار إلى مصادر أمريكية موثوقة بالحديث عن وفاة علي خامنئي , ونشر حساب عبر تويتر خلال الساعة الماضية حول حديثه عن مصادر امريكية مطلعة عن وفاة المرشد الأعلى الإيراني.

كم يبلغ من العمر علي خامنئي

تاريخ ومكان الميلاد: 19 أبريل 1939 (العمر 83 سنة)، مشهد، إيران المنصب: المرشد الأعلى للثورة الإسلامية منذ 1989 الزوجة: خوجاستي خامنئي (متزوج 1964) الحزب: جمعية رجال الدين المقاتلين الابناء: مجتبى خامنئي، مصطفى خامنئي، مسعود خامنئي، هدى خامنئي، بشرى خامنئي، ميسم خامنئي الأشقاء: هادي خامنئي، سيد محمد خامنئي، Rababeh.

في الأسبوع الماضي ، عقد مجلس الخبراء الإيراني ، وهو مجلس يشرف نظريًا (ولكن ليس في الواقع) على القائد ويختار خليفته ، مؤتمره نصف السنوي. لكن الاجتماع المعتاد بين المجلس وخامنئي أُلغي وعُقد اجتماع خاص يوم الخميس بدلا منه. لم يتم توفير أي معلومات حول الإجراءات. تم تقديم مبررات متضاربة لهذه الإجراءات. قال أحد أعضاء المجلس إن المجلس لا يريد أن يسبب “عدم ارتياح” للمرشد الأعلى ، في حين زعمت إحدى الصحف التابعة للنظام أنه لم يتم إلغاء أي اجتماع لأنه لم يكن من المقرر أن يبدأ الاجتماع. تتواصل الشائعات: خلال عطلة نهاية الأسبوع ، تم استدعاء الجمعية إلى طهران لعقد مؤتمر طارئ ، كما يزعم البعض. كما أن هناك تقارير تفيد بأن طائرة خامنئي القادمة من مشهد قامت بهبوط اضطراري قبل وصوله إلى طهران ، وكان لا بد من نقله إلى العاصمة في سيارة إسعاف.

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى