الفن

حقيقة وفاة الفنان صابر الرباعي وما هو سبب وفاة صابر الرباعي

حقيقة وفاة الفنان صابر الرباعي وما هو سبب وفاة صابر الرباعي الفنان التونسي والمشهور وما هو الإسم الحقيقي الذي تم تسميته وكذلك من هو الشخص الذي اطلق عليه إسم صابر.

من الفنانين المشهورين في العالم العربي بشكل كبير هو الفنان التونسي صابر الرباعي, وننشر لكم اليوم م خلال المتابعة اليومية عبر اليمن الغد حقيقة الأخبار التي تم تداولها عبر ماقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وكذلك تويتر وبعض التطبيقات الأخرى حول وفاة صابر الرباعي.

من هو صابر الرباعي

صابر الرباعي (13 مارس 1967 -)، مغني تونسي. لقِّب بأمير الطرب العربي, ولد في صفاقس وهو أصغر إخوته واسمه الحقيقي بركات وقد أطلقت عليه والدته هذا الاسم و يعني انتهينا باللهجة التونسية، واختارت لي هذا الاسم، ولكن بعد أن كبرت تغير رأيها أما اسم صابر فأطلقته عليه مربيته .تعلم من والدته الغناء ومن والده العزف على العود. لكن شغف صابر بالغناء بدأ عندما أختير في الشبيبة المدرسية، فسافر مع مدرسته إلى العراق وهو بعمر الحادية عشرة، قدم أغاني تراثيه وحصلوا على المركز الأول، اشترى بالمال الذي فاز به آله كمنجه وهي التي علمته الزحلقة على صوته. عام 1984 شارك بعدها ببرنامج نادي المواهب وغنى أغنية تونسية بعنوان خليك آه يا ليل وحصل على المركز الأول قرر دراسة الموسيقى لينمي موهبته، فهو يرى أن الفنان ليس أداه لكنه فكر، فدرس في المعهد العالي للفنون في تونس سبعة سنوات اختصاص عود بجانب إجادته لآلة الكمان.

كان دائماً يبحث عن الأصالة والرقي في أعماله. أطلق أول ألبوماته عام 1991 وشارك بمهرجان قرطاج لأول مرة عام 1994 حصل على جائزة الميكرفون الذهبي في تونس عام 1997 عن أغنية صرخه التي أثارت ضجة كبيرة في الأوساط التونسية. كان التعاون مع المنتج اللبناني علي المولى بداية الانطلاقة العربية؛ حيث أصدر ألبومات متنوعة بأغاني لبنانية ومصرية وخليجية وتونسية مثل حيروني، وياللي بجمالك من كلمات وألحان ايلي شويري ويا أمي و ولا كلمة (اللتين لحنهما صابر ) واتذكرك من ألحان الفنان عبد الرب ادريس وإخراج حسين دعيبس .

حقيقة وفاة الفنان صابر الرباعي

لا صحة للأخبار التي تحدثت عن وفاة الفنان التونسي صابر الرباعي وذلك بسبب حادث سير تعرض له, وتوفى على إثر ذلك الحادث, وهو الأمر الذي جعله يسخر من تلك الشائعات التي تم إطلاقها في وفاته.

هذا وفي العام الماضي تم تعيينه في 31 ديسمبر 2020 تم انتخابه نقيباً للفنانين التونسيين, وحظى بهذا منذ ذلك العام إلى العام الحالي.

سبب انتشار خبر الوفاة

وكانت سبب انتشار خبر وفاة الفنان التونسي صابر الرباعي هو بسبب اللقاء في قناة القاهرة والناس حيث كان بث البرنامج يوم الخميس 23 ديسمبر 2021 حبر سري مع أسما ابراهيم| لقاء مع النجم صابر الرباعي – الجزء الأول ج1| 23 ديسمبر 2021.

وكان الحديث حول الشائعات التي قيلت عليه, وهو سؤال حول رأيه من شائعة وفاته بسبب حادث سير, وهو الأمر الذي تحدث عن قلقه وخوفه ليس من الموت وإنما من ردة الفعل والخوف على اهله وعائلته.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى