سبب مقتل قاسم سليماني اليوم في العراق

الإعلان عن مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري , وكانت وكالات عراقية وإيرانيه قد أعلنت صباح اليوم الجمعة 3-1-2020 عن مقتل قاسم سليماني جراء غارة جوية مباغته لسيارته.

قام الرئيس الأمريكي بإعطاء الأوامر المباشرة في عملية تصفية القيادات الإيرانية في العراق والتي تشكل خطراً على الدبلوماسيين الأمريكيين في العراق, وجاء ذلك بعد الإعتداء على السفارة الأمريكية في العراق.

وتمكنت طائرة أمريكية من إستهداف سيارة قائد فيلق القدس قاسم سليماني والمهندس في غارة جوية خاطفة أدت إلى مقتله, وهرعت سيارات الإطفاء والشرطة إلى المكان لإنتشال جثة قاسم والمهندس واخرين.

وتصدر خبر مقتل قاسم سليماني المشهد العراقي والعربي والعالمي في حادث كبير ومهم بالنسبة للعراق وكذلك خبر مؤلم وصادم بالنسبة للجمهورية الإيرانية بعد مقتل سليماني في العراق.

وحل الصمت من قبل القيادات الإيرانية بشكل شبه جزئي إلى جانب الإجتماعات العسكرية والرئاسية في إيران للبحث حول التداعيات والترتيبات للرد على الهجوم الأمريكي على قائد كبير من قيادات إيران وإستهدافه مباشرة.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More