سبب تحطم طائرة اوكرانية في إيران

تحطمت طائرة أوكرانية في الأراضي الإيرانية قبل ساعات وعلى متنها 180 راكباً وذلك وفقاً لبيان من التلفزيون الإيراني الرسمي حول حادث تحطم الطائرة بعد الإقلاع.

لم تمضي سوى دقائق من إقلاع الطائرة الأوكرانية من مطار طهران متجهة إلى كييف وهي طائرة أوكرانية من طراز بوينغ 737, وتعتبر من الطائرات الحديثة.

وقال التلفزيون الإيراني وكذلك وسائل الإعلام الأوكرانية ان ان خلل فني أصاب الطائرة الأوكرانية والذي تسبب بسقوط الطائرة ومقتل جميع ركابها الذي كانوا على متنها وهم كما تحدثت بعض المصادر 180 راكباً الى 170 راكباً.

وقال رئيس الهلال الأحمر، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا” إنه “حتماً هناك استحالة بأن يكون هناك ناجون في عداد ركاب” الرحلة بي إس-752 التي كانت متّجهة من طهران إلى كييف وعلى متنها 170 شخصاً بين ركاب وأفراد طاقم.

من جهته أكد المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية، أن الطائرة الأوكرانية كانت تقل 170 راكبا بالإضافة إلى أفراد الطاقم، وأنها من طراز بوينغ 737.

وكانت وكالة “رويترز” للأنباء أفادت بتحطم الطائرة بعد إقلاعها من مطار الخميني في إيران بسبب خلل فني، فيما رجح مسؤول إيراني مقتل جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة.

اما حول الأسباب فكانت هناك بعض التخبطات في التقارير مصادر إخبارية تحدثت ان السبب هو الخلل الفني والذي تسبب في فقدان الطيار من التعامل مع الطائرة مما تسبب في سقوطها وتحطيمها ومقتل جميع من عليها.

وذكرت البيانات من الطائرة بأن سرعة صعود الطائرة الأوكرانية وتوقفها فجأة يعني أنها تعرضت لانفجار.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More