منوعات

زيرو حرارة.. تقلبات جوية وطقس شديد البرودة في السعودية حتى نهاية الأسبوع

توقع خبراء الأرصاد أن تتعرض البلاد لموجة برد شديدة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، لكنها ستصاحبها رياح وأتربة ، ابتداء من غد الثلاثاء ، وستمتد إلى جميع المناطق حتى الخميس المقبل.

ضربت المملكة العربية السعودية موجة برد شديدة مصحوبة برياح نشطة

من المتوقع أن تواجه أجزاء كبيرة من المملكة العربية السعودية موجة برد شديدة ، ابتداء من يوم غد الثلاثاء ، لتنتشر مع نهاية الأسبوع الجاري ، إلى معظم المناطق ، بشرط أن يصاحبها نشاط مثير للرياح المحملة بالغبار. عدد المناطق.

صفر حرارة. تقلبات الطقس والطقس شديد البرودة في السعودية حتى نهاية الأسبوع

موعد انخفاض درجة الحرارة في جميع الغرف

من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة اعتباراً من الثلاثاء ، بسبب تراكم الكتل الهوائية الباردة عبر بلاد الشام شمال المملكة ، مع تأثر عدد من مناطق الجوف والحدود الشمالية وتبوك ، مع اتساع الكتلة الهوائية الباردة على الأربعاء ، بحسب “طقس العرب” ، تتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة لتشمل أجزاء كبيرة من شرق ووسط المملكة ، وكذلك الشريط الساحلي للبحر الأحمر.

درجات الحرارة الدنيا المتوقعة

ويتوقع أن تسجل درجة حرارة صفرية في شمال المملكة ، مع احتمال تشكل صقيع ، في هذه المناطق ، مع هبوب رياح شمالية شرقية الأربعاء المقبل ، وقد تتجاوز سرعتها 60 كيلومترا في الساعة في مناطق معينة ، مما يؤدي إلى تكوين موجات الغبار في أجزاء من شرق ووسط وجنوب المملكة.

ومن المنتظر أن تسيطر الكتل الباردة الخميس المقبل على جميع أنحاء المملكة ، فتكون درجة الحرارة أقل من معدلها الطبيعي ، وتنشط الرياح الشرقية من جنوب الرياض إلى جنوب المملكة.

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى