موعد تدشين رالي داكار جده في السعودية

موعد تدشين رالي داكار جده في السعودية
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

رالي داكار جده : الأن ولأول مرة في المملكة العربية السعودية وقارة آسيا تنطلق مسابقة رالي داكار في المملكة العربية السعودية وتبدأ من جدة لتكون المملكة أول دولة اسيوية تدخل السباق في رالي داكار.

أكثر من 550 متسابق سوف يشاركون في مهرجان داكار في المملكة ويعتبر هذا السباق هو الأصعب في المواسم السابقة, وتشارك العديد من الدول في هذا السباق العالمي.

رالي داكار

بدء وصول المركبات الـ 351، المُتوقع مُشاركتها في النُسخة الـ 42 من رالي داكار، والأولى في المملكة العربية السعودية، حيث تُعتبر مدينة جدَّة ساحة عمليات الفحص التقني، وذلك ضمن مرافق استاد مدينة الملك عبداللـه الرياضية. وسيخضع المُشاركون، خلال الأيام الثلاثة المُقبلة، لجميع أنواع الفحوصات المطلوبة قبل خوضهم المُنافسات، وتشمل الإجراءات الإدارية أو التوثيق (تدقيق الرُخَص وتسجيل المركبات ووثائق التأمين وما إلى ذلك)، والفحص التقني، للتأكد من امتثال المركبات لقواعد الرالي وتعليمات السلامة. وفي اليوم الأول من عمليات الفحص التقني سيُستدعى السائقون والدرّاجون السعوديون، حيث مُعظمهم سيُشارك في رالي داكار للمرة الأولى، إلى العديد من منصات الفحص، كما سيتواجد أحد الفائزين بإحدى فئات الرالي، وتحديدًا الهولندي إدوين سترافِر، الفائز بلقب فئة “الأصلي من موتول” للعام 2019 المُخصصة للدرّاجين المُستقلين بدون مُساندة. وفي اليوم الأول من الفحص التقني، الذي يبدأ عادةً وقت الظهيرة، يتم فحص 80 مركبة تقريبًا.

سباق رالي داكار

يعبر المشاركون من جدة في اتجاه الشمال عبر مشروع البحر الأحمر ومدينة “نيوم” المستقبلية، ثم المرور على التلال الرملية لحائل في الطريق الذي ينحدر صوب الرياض، بعد ذلك يتجه الرالي نحو الغرب في وسط صحراء المملكة، قبل الالتفاف للخلف والمضي شرقا إلى محافظة الأحساء ودخول منطقة الربع الخالي التي تسبق الوصول إلى خط النهاية في القدية، بحسب ما أفادت الهيئة العليا للرياضة.

تواريخ وساعات العمل
الخميس، 2 كانون الثاني (يناير): من الساعة الرابعة عصرًا لغاية مُنتصف الليل
الجُمعة، 3 كانون الثاني (يناير): من الساعة الرابعة عصرًا لغاية مُنتصف الليل
السبت، 4 كانون الثاني (يناير): من الساعة الثالثة عصرًا لغاية مُنتصف الليل

المكان
الكورنيش الشمالي في جدَّة
الدخول مجاني

35 مشاهدة