التخطي إلى المحتوى

اليمن الغد : متابعات

نظام نور رياض الأطفال 1441 يسهل إمكانية تقديم طلبات التسجيل في روضة حكومية داخل المملكة العربية السعودية إلكترونيا، حيث يمثل برنامج نظام نور من أفضل البرامج التي يسرت العديد من الخطوات في العملية التعليمية داخل السعودية، وهناك بعض الضوابط والشروط التي يجب أن تنطبق علي أولياء أموز الطالب أو الطالبة الذين يرغبون في اختيار الروضة المناسبة لأبنائهم سواء روضات تحفيظ القرآن أو الروضات العادية أو الأجنبية.

موعد تسجيل نظام نور رياض الأطفال الحكومي 1441:

بدأ نظام نور 6 يناير 2019 أو في التاريخ الهجري 30 \04\ 1441 الفائت في تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية ، والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية.

تسجيل نظام نور رياض الأطفال سيكون بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 24 مارس 2019 أو بالهجري 17\07\1440 ، و سيتم البدا في تسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المعينة من أولياء الامور العاملين في القطاع الحكومي.
وسيستمر التسجيل في نظام نور ولن يتوقف حتى انتهاء الموعد وإقفال التسجيل في 20 سبتمبر 2019 أو بالهجري 22\01\1441 .

ويذكر لنظام نور أيضا تسجيل الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية خلال الفترة من 30 / 04 / 1440 ويستمر إلى 2 / 60 / 1440 في التاريخ الهجري.

خطوات وشرح طريقة تسجيل رياض الأطفال 1441 عبر موقع نور:

سنعرض عليكم الآن في هذه الفقرات جميع الخطوات التي يجب على ولى الأمر القيام بها بطريقة مبسطة ومن ثم البدء في التسجيل بإذن الرحمن في الروضة.

مبدئيا يلزم أن تكون تمتلك حساباً فعالا علي موقع برنامج نظام نور المركزي للخدمات التعليمية، و إن كنت تمتلك حسابا سابقا و قمت بالتسجيل من خلاله لطالب آخر أو لأي من أبنائك فيمكنك أيضا أستخدامه لجميع أبنائك دون أي مشكلة، ولكن إن لم يتوفر لديك حساب فيجب عليك إنشاء حساب جديد.

خطوات إنشاء حساب على موقع نور Noor-system:

تعد معظم عمليات التسجيل من أصعب العمليات التي يمكن القيام بها، ولكن هذا لن يتم مع عملية التسجيل على نظام نور للروضات الإلكتروني، ففي البداية يقوم المستخدم بالدخول إلي موقع نظام نور وإدخال بيانات ولي الأمر أو من سيكون الحساب تابعا له، ثم اختيار كلمة السر المناسبة الحساب،يتبعها مباشرة مشاهدة الخطوات التالية بالفيديو المرفق بالأسفل لإتمام عملية التسجيل.

رابط موقع نظام نور رياض الأطفال 1441:

للتسجيل على نظام نور برجاء الضغط على  هذا الرابط noor.moe.gov.sa لإتمام عملية التسجيل.

و بعد الانتهاء من التسجيل، يجب علي المستخدم بحفظ تلك البيانات كالرقم السري والبريد الإلكتروني في ورقة خارجية ووضعها في مكان آمن ليسهل الوصول إليها في أي وقت حتي من اجل استخدامه مرة قادمة لتسجيل الدخول على نظام نور الحكومي الإلكتروني.