منوعات

دعاء دخول رمضان 2022 قبل تاريخ موعد رمضان 2022

دعاء دخول رمضان 2022 قبل تاريخ موعد رمضان 2022 نضع لكم بعض من الادعية قبل دخول شهر رمضان المبارك 2022 ومن هذه الادعية ماهو موضح معنا من خلال اليمن الغد.

 

الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن.. الْلَّهم سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمْه مِنّا مُتَقَبَّلاً حَتَّـى يَنْقَضِی وَقَدّ غَفَرْتَ لَنْا وَرَحِمْتَنَا وَعَفَوْتَ عَنَّا. اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد يارب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه.
فهناك أوقات عديدة يكون فيها الدعاء مستجاباً بإذنه تعالي، الدعاء في رمضان، أثناء الصيام وعند الإفطار، الدعاء عند نزول المطر، وقت السجود، وقت المرض والشدائد، يوم عرفة، يوم الجمعة ، وقت السحر ” الثلث الأخير من الليل”، وإليكم أدعية دخول رمضان : اللهم بلغنا رمضان ، بلوغا يُغيّر حالنا إلى أحسنه ، ويُهذب نفوسنا ، ويُطهر دواخلنا ، بلوغ رحمه ومغفرة وعتق من النار. اللّهُمّ بلّغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقائك من النار. اللهم بلغنا رمضان و أرزقنا فيه حسن الصيام والقيام و تلاوة القران. ربّ اجعل رمضان هذا العام شهرُ الأفراح و الهدايات و الانتصارات و التّطورات للأفضل و اجعلنا به من الفائزين.
اللهم اجعل صيامنا فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربنا فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين. يا رحمن يا رحيم اسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا وترحمنا وتعفوا عنا اللهم أهل علينا رمضان بالعفو والغفران والعتق من النيران، اللهم فرج عن امه محمد صل الله عليه وسلم كل هم وحزن يا رب العالمين. أدعية استقبال شهر رمضان مستجاب إن الدعاء هو عبادة يتصل العبد من خلالها ببارئه ليرفع فيها حاجته ويطلب العون منه تعالي، فينظر فيها جل وعلا ويستجيب له، وهناك بعض الأدعية المستحب ترديدها في شهر رمضان لطلب الرحمة والمغفرة والعتق من النار، ودفع الهموم والكربات، والمتمثلة في الآتي: اللهم ارزقنا قبل رمضان قلوبا جديدة ، وتوبة سديدة، وهمة شديدة، وأعمالا صالحة عديدة، اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا. اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وأثامه، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ. اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ إليك بإحسانك يا غايَةَ الطّالبينَ. دعاء رؤية هلال شهر رمضان هناك بعض الروايات التي أكدت أن النبي محمد صلى الله علية وسلم، كان إذا رأى الهلال في رمضان، وغيره من شهور السنة، كان يردد ذلك الدعاء “اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان والسلامة والإسلام هلال خير ورشد ربي وربك الله”. وختاماً ، ينبغي على الجميع حسن استغلال أيام هذا الشهر الفضيل، فهو يأتي مرة واحدة في العام، فمن كان غافلاً طوال عامه، ومن كان يؤدي عبادته بنوع من الفتور، فعليه أن يجب رمضان فرصة ليجدد روح الإيمان بداخله ويبدأ عهد جديد مع المولى عز وجل. وذكر الله عز وجل في كتابه الكريم أن كل المخلوقات تعبده، وتُسَبِّح بحمده؛ قال تعالى: «وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَـٰكِن لَّا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ» [الإسراء من الآية:44]؛ ولذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يستشعر ذلك جيدًا؛ ومن ثَمَّ نجده في بعض الأحاديث يُخاطب هذه المخلوقات غير العاقلة، ويخبرها أنه صلى الله عليه وسلم والمؤمنون يعبدون الله عز وجل معها، وكان من هذه المخاطبة ما يفعله مع الهلال في أول كل شهر هجري (قمري)، كما في الحديث الذي معنا. قوله: «أَهِلَّهُ» أي: أطلعه علينا، وأرنا إياه؛ والمعنى: اجعل رؤيتنا له مقترنًا بالأمن والإيمان، وقوله: «بِالْأَمْنِ» أي: مقترنًا بالأمن من الآفات والمصائب، وقوله: «وَالْإِيمَانِ» أي: بثبات الإيمان فيه، وقوله: «وَالسَّلَامَةِ» أي: السلامة عن آفات الدنيا والدين. قوله: «رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ»: خطاب للهلال الذي استهل، وهذه إشارة إلى تنزيه الخالق أن يشاركه شيء فيما خلق.

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى