عربي ودولي

ماهي خطوات طباعة برنت أبشر لغير الموظفين 1442

Advertisement

ماهي خطوات طباعة برنت أبشر لغير الموظفين 1442 في السعوديةنقدم اليكم طريقة طباعة برنت أبشر لغير الموظفين عبر خطوات بسيطة، توفر حكومة المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات الى المواطنين والتي توفر عليهم زيارة أي جهة حكومية لاكمال أية معاملات رسمية، ويعتبر طباعة البرنت عبر موقع أبشر احدى هذه الخدمات والتي تسمح الى أي جهة رسمية سواء كانت حكومية أو خاصة معرفة بيانات المواطنين المُسجلة بالأحوال المدنية، ويسال العديد على طريقة الحصول على هذه الخدمة والخطوات الواجبة لطباعة البرنت وهو ما سنقدمه لكم فتابعونا.

برنت أبشر لغير الموظفين

نسقت وزارة الداخلية السعودية مع كل الجهات الحكومية للتقليل من الإجراءات الجارية لاستخراج أي مستند رسمي من أي جهة حكومية.
ولهذا وفرت خدمة طباعة برنت من أبشر والتي توفر الى أي جهة معرفة بيانات أي مواطن يحتاج لاستخراج أي مستند من غير ان يضطر للذهاب الى الأحوال المدنية.
ساعدت هذه الخدمة أيضًا على توفير كثيرا من المجهود والوقت الذي يقوم المغترب السعودي باستغراقة عندما يسافر الى أي دولة، حيث يدخل على الموقع المخصص ثم كتابة المعلومات والبيانات المطلوبة وتأكيد الهوية الوطنية، وهذا بدلًا من زيارة سفارة بلده اذا ضاعت أوراقه بالبلد الموجود فيها.
وفرت وزارة الداخلية منصة أبشر الإلكترونية والتي تقوم بتوفير كثيرا من الخدمات الى المواطنين والمقيمين ومن ضمنها خدمة طباعة برنت الأحوال الشخصية عبر بعض الخطوات التى سنعرضها اليكم فى السطور الاتية.

ابشر

طريقة طباعة برنت أبشر

يوجد بعض الخطوات التي يجب اتخاذها لطباعة برنت أبشر بكل سهولة ويُسر وهي كالاتى:

الولوج على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية من هناااا
من قائمة الأحوال المدنية اضغط على خدمة بياناتي.
ستنتقل الى منصة أبشر الإلكترونية ويتم تسجيل الدخول عبر اسم المستخدم ورقم الهوية وكلمة السر ثم الضغط على تسجيل.
سوف تظهر للمستخدم صفحة بياناته والتي تضم كل البيانات الخاصة به، ثم اختر اسم الجهة التي يرغب بعمل تفويض لها لإطلاعها على بياناته الشخصية ثم يتم تأكيد التفويض.
بعد ان تظهر معلومات التصريح يضغط المستخدم على كلمة “طباعة” لطباعة البرنت ويستخدمه عند الحاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى