أخبار محلية

خطوات الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي عبر “قياس”

خطوات الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي عبر "قياس"

كتب:محمد صابر

تم الاعلان يوم امس السبت الموافق 11 يوليو، نتائج الاختبار التحصيلي عبر موقع قياس الإلكتروني، علمًا بأن الاختبارات تم إجراؤها هذا العام عن بُعد للمرة الأولى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

من جهته، كشف حساب خدمة المستفيدين الخاص بهيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن جميع الطلاب الذين سيتقدمون للاختبار التحصيلي عن بُعد في المنازل، وفي المقرات، على أن يتم إعلان نتائجهم في موعد موحّد وهو 20 ذو القعدة 1441 هـ.

خطوات الاستعلام عن النتائج عبر موقع قياس الإلكتروني؛ وفقًا لما أعلنته هيئة التعليم والتدريب؛ حيث أكدت أنه يجب اتباع النقاط التالية:

1. الدخول إلى الملف الخاص بالطالب

2. اختيار النتائج.

3. تحديد نوع الاختبار.

4. الضغط على بحث.

على جانب آخر، يمكن الاستعلام عن نتائج التحصيلي من خلال تطبيق توكلنا، عن طريقة الخطوات التالية:

• الدخول إلى التطبيق برقم الهوية.

• عند الانتقال للشاشة الرئيسية؛ يظهر إشعار يتضمن نوع الاختبار والنتيجة.

جدير بالذكر، أن اختبارات التحصيلي تقيس مدى استيعاب الطالب لما درسه على مدار السنوات الثلاث بالثانوية العامة في التخصصات النصرية والعلمية.

ويتم توزيع الأسئلة بواقع 50% لمقررات الصف الثالث الثانوي، بينما الصف الثاني الثانوي 30% والصف الأول الثانوي 20%؛ وهو اختبار مدته ساعتان في اختبار مقسم إلى 5 أقسام، بحيث يستغرق كل قسم منهم 25 دقيقة.

جدير بالذكر، أن المركز الوطني للقياس خطّ لنفسه رسالة ورؤية؛ تحدد برامج عمله ومساره الذي يُعنى بإعداد مقاييس علمية ومهنية تتوفر فيها العدالة والكفاية، وتسعى في الوقت نفسه لتحقيق ريادة عالميّة في صياغة الاختبارات والمقاييس التربوية والمهنيّة.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى