?> حوت برايد معلومات عنه اين يعيش ويكيبيديا

حوت برايد معلومات عنه اين يعيش ويكيبيديا

فريق التحريرتعديل 5 يونيو 202253 views مشاهدةآخر تحديث :
حوت برايد معلومات عنه اين يعيش ويكيبيديا

حوت برايد معلومات عنه اين يعيش هذا ماسنتناوله من خلال خبرنا اليوم والذي أفادة الأخبار خلال الساعات الماضية حول مشاهدة حوت برايد اثناء تجوله على سطح البحر الأحمر من قبل رحلة إستكشافية قطرية وتم تصوير ذلك الحدث الذي ظهر صورة اثنى حوت برايد مع إبنها.

ماهو حوت برايد

حوت برايدي هو مجموعة من الحيتان تضم شكلين مفترضين من الركوليات: حوت بريدي وهو الشكل الأكبر الذي يوجد في جميع أنحاء العالم في المناطق المعتدلة الدافئة والمياه الاستوائية، وحوت عدن وهو الشكل الأصغر الذي يقتصر وجوده على منطقة المحيط الهادي الهندي، وهناك أيضاً شكل ساحلي أصغر حجماً من حيتان بريدي يوجد قبالة جنوبي إفريقيا، (( ويكيبيديا تحديث الرابط 5 يونيو 2022))
حوت برايد معلومات عنه اين يعيش ويكيبيديا 3

اين يعيش حوت برايد

تعيش حيتان برايد او مايسميها البعض حوت برايدي في المحيطات الدافئة حيث أنها لا تستطيع العيش في المحيطات الباردة الثلجية وقد تجدها تتجمع بشكل مجموعات .

وكانت رحلة إستشكافية قطرية قد لاحظت أثنى حوت برايد مع إبنها يطفوان على سطح البحر الأحمر خلال الساعات الماضية وهو الأمر الذي جعلهم يقومون بتصويره وعرضه في الإعلام.

كيف يبدوا حوت برايد

الأجسام الطويلة والنحيلة لحيتان Bryde ذات لون أزرق رمادي مدخن وغالبًا ما تكون رخامية بالندوب التي تسببها الطفيليات وأسماك القرش القاطعة للبسكويت. كل حوت لديه زعنفة ظهرية على شكل منجل حوالي ثلثي طريق العودة على طول جسمه ، وعلى عكس حيتان البالين الأخرى ، لديه ثلاث نتوءات متوازية أعلى رأسه تشكل ربع طول الجسم بالكامل. مغذيات الفلتر ، لديهم ما بين 40 و 70 طيات حلقية تسمح لأفواههم بالتمدد و 250 إلى 410 من ألواح البالين الخشنة لتصفية طعامهم من مياه البحر. (( الصفحة العربية حوت برايد تحديث الرابط 5 يونيو 2022))

ماهو أكل حوت برايد

كما هو الحال مع حيتان البالين الكبيرة الأخرى ، تأكل حيتان برايد فريسة مجهرية نسبيًا ، تتكون أساسًا من العوالق والكريل ومجدافيات الأرجل (القشريات الصغيرة). تتغذى أيضًا على القشريات الكبيرة مثل سرطان البحر والروبيان ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأسماك الصغيرة.

إلى هنا وضعنا لكم من خلال موقع اليمن الغد  https://news.alyemenalghad.com معلومات مبسطة حول حوت برايد الذي تم الحديث عنه خلال الساعات الماضية لا سيما بعد نشر صور حوت برايد عبر مواقع السوشيال ميديا فيس بوك تويتر من قبل المستكشفين القطريين الذين قاموا بتصوير أثنى الحوت على البحر الأحمر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة