منوعات

معنى اسم حنبعل او معنى كلمة حنبعل من هو الشخصية

حنبعل

معنى اسم حنبعل او كلمة حنبعل من الكلمات الشائعة التي لاقت خلال الساعات الماضية في تونس وهنا سوف نتعرف على معنى كلمة حنبعل في تونس وكذلك من هو الأسطورة والشخصية الذي تم إطلاق بعض الأسماء وكذلك قناة حنبعل عليه.

متابعينا على اليمن الغد نتعرف اليوم حول معنى إحدى الكلمات وهو شخصية مشهورة في تونس, وكذلك إطلاق قناة حنبعل بالإسم, فماذا يعني ذلك الإسم معنى حنبعل , وفاة حنبعل, مقتل حنبعل, من هو حنبعل, معنى كلمة حنبعل.

معنى كلمة حنبعل

حَنبَعل بنْ حَملقار برُقة (بالبونيقية: 𐤇𐤍𐤁𐤏𐤋 𐤁𐤓𐤒، “حنبعل برقا”) الشهير بـ حنا بعل أو هانيبال أو هاني بعل (247 ق. م – 182 ق. … حتى أنّهم عندما يخشون وقوع كارثة في جميع المجالات يقولون: (باللاتينية: Hannibal ad portas) وتعني «حنبعل على أبوابنا».

كما إن الكلملة يطلع علي حنان في تونس اختلفت الكتير من الأقاويل بشأن معنى اسم حنبعل، فعند النظر إلى قاموس التونسية تجد أن معناه حنان بعل، أو خادم بعل، حيث كان هناك من يسمى. https://www.alyemenalghad.com/%d8%ad%d9%86%d8%a8%d8%b9%d9%84/

حنبعل

من هو حنبعل

حَنبَعل بنْ حَملقار برُقة الشهير بـ حنا بعل أو هانيبال أو هاني بعل قائد عسكري قرطاجي ينتمي إلى عائلة بونيقية عريقة، ويُنسب إليه اختراع العديد من التكتيكات الحربية في المعارك لا زالت معتمدة حتى اليوم. ويقول الجنرال الأمريكي نورمان شوارزكوف: ” تعلمت الكثير من حنبعل، حيث طبقت تكتيكاته في التخطيط لحملتي في عاصفة الصحراء”. ويكيبيديا

ونتعرف حيث توفى حنبعل في سنة الوفاة 182 ق.م , وحول ماهو سبب وفاة حنبعل وهو هو وفاة ام مقتل حنبعل, والذي إشتهر شهرة كبيرة إلى حاضرنا الحالي.

 

سبب مقتل وفاة حنبعل

حول سبب مقتل حنبعل فقد تم إعطاءه سم وكان سبب الوفاة هو التسمم  وله العديد من الحروب وشارك في العديد من الحروب وتم إعطاءه السم والتخلص منه.

حيث كان حنبعل واحد من أبناء الزعيم القرطاجي أميلكار برقا أو خاملكقرت بالبونيقية (خا ملك وتعني “أخ ملك المدينة أو القرية(قرت) وبرقا تعني الصاعقة”). كان لا يزال طفلا عندما شارك أباه وصدربعل العادل والملك النوميدي نارافاس زوجيّ شقيقتيه في الحرب ضد المرتزقة وفي الغزو القرطاجي لأيبيريا.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى