سبب وفاة حنا أبو حنا من هو الأديب والشاعر الفلسطيني حنا ابو حنا وكم عمره ؟

سبب وفاة حنا أبو حنا من هو الأديب والشاعر الفلسطيني حنا ابو حنا وكم عمره ؟
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

سبب وفاة حنا أبو حنا من هو الأديب والشاعر الفلسطيني حنا ابو حنا وكم عمره ؟ , حيث تم الإعلان قبل قليل عن رحيل احد الأدباء الفلسطينيين وشعراء المقاومة الفلسطينة وبعض التعازي من خلال اليمن الغد نرصد معلومات عبر مواقع الشخصيات كما هو في ويكيبيديا وغيرها.

في رحيل محزن لمن عَرف الشاعر والأديب والمربي الفلسطيني حنا أبو حنا , وسنتعرف على بعض المعلومات حول حياته والسيرة الذاتية للأديب الفلسطيني حنا ابو حنا.

من هو حنا أبو حنا السيرة الذاتية

حنا أبو حنا هو الاديب، الشاعر والباحث حنا أبو حنا. ولد في الرينة – الناصرة/ فلسطين المحتلة 1928. ينتمي إلى الجيل الأول من شعراء المقاومة العرب في إسرائيل. عمل مديرًا للكلية الأرثوذكسية العربية، حيفا حتى سنة 1987، ومُحاضرًا في جامعة حيفا وكلية إعداد المعلمين عام 1973، وهو يقيم فيها. وقد حصل على الماجستير في الأدب. ويكيبيديا
سبب وفاة حنا أبو حنا من هو الأديب والشاعر الفلسطيني حنا ابو حنا وكم عمره ؟

كم عمر حنا ابو حنا

عمر الأديب الفلسطيني حنا أبو حنا هو 94 سنه حيث أنه من تاريخ ومكان الميلاد: 1928 (العمر 94 سنة)، الرينة، إسرائيل الإقامة: حيفا.

ولد عام 1928، في قرية الرينة قضاء الناصرة. ثم تنقل بحكم عمل ابيه في دائرة “مساحة فلسطين” بين القدس، ورام الله، وجفنا، وأسدود، وقرية نجد، وحيفا، والناصرة، ثم العودة إلى الرينة. تعلم في الكُتاب في قرية أسدود التي دمرتها النكبة وأقامت محلها مدينة أشدود، ثم التحق بالمدرسة الابتدائية “المدرسة الأميرية- مدرسة المعارف للبنين” في حيفا. ولكن الإقامة فيها لم تطل؛ إذ انتقل إلى الناصرة وكان من الطلاب المشاركين في ثورات عام 1936 ,ثم التحق بمدرسة اللاتين في الرينة مدة من الزمن، انتقل بعدها لينهي دراسته الثانوية في مدرسة المعارف في الناصرة. اختير أبو حنا، بعد المرحلة الثانوية، للدراسة في الكلية العربية في القدس التي كانت تستقبل الطلاب المتفوقين من مدارس فلسطين الحكومية، ثم اختير لمتابعة الدراسة في بريطانيا وخصصت له بعثة حكومية لذلك عام 1947، لكن ظروفه العائلية ثم ظروف النكبة حالت دون تحقق هذه الفرصة. نال درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة حيفا.

شاهد ايضاً: وفاة الكاتبة شريفة الشملان

سبب وفاة الأديب حنا أبو حنا

توفى الأديب الفلسطيني عن عمر ناهز 94 عام وذلك بعد معاناته مع المرض لفترة طويلة, وتم الإعلان اليوم الأربعاء 2 فبراير 2022 عن وفاته في فلسطين.

نال حنا أبو حنا العديد من الأوسمة، “وسام القدس للإبداع الشعري” (1991)، و”جائزة فلسطين للسيرة الذاتية” عن سيرته “ظل الغيمة” (1999)، و”جائزة محمود درويش للحرية والإبداع” (2013)، و”جائزة القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية” (2015). وأصدر بطرس أبو منّة وجوني منصور عام 2005 كتاب “زيتونة الجليل” تكريمًا له.

مقال أخر: محاسبة زياد المسفر من هو

52 مشاهدة