عربي ودولي

حماس تنعي في مقتل قاسم سليماني

حركة حماس في غزة تنعي في مقتل قاسم سليماني وتصف مقتلة بإستشهاده عن طريقة امريكا ماهي سوى عربدة امريكية قامت بها في إستهداف قيادات كبيرة في العراق.

خبر مقتل قاسم سليماني وهو قائد فيلق القدس وهو المسئول الحربي في العراق وسوريا ويعتبر من أهم القيادات في المنطقة العربية وجنرال حربي من الطراز الأول لدى إيران.

وشنت طائرة مباغته أمريكية على سيارة قاسم سليماني والمهندس وبعض القيادات الأخرى والذي ادى إلى مقتلهم جمعياً وإعلان الولايات الأمريكية الخبر في حينه.

وكانت حركة حماس قد بدأت في الحديث حول خبر إستهداف قاسم سليماني وتحدثت بأن إستشهادة كان خياره وماقامت به الولايات المتحدة الأمريكية عمل جبان وغير منطقي ولا تستبعد ضلوع اسرائيل في تلك العملية.

حماس تنعي في مقتل قاسم سليماني 2

وكان النعي كما تم رصده من قبل اليمن الغد من خلال حركة حماس الإسلامية “تتقدم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بخالص التعزية والمواساة للقيادة الإيرانية والشعب الإيراني باستشهاد اللواء قاسم سليماني -رحمه الله- أحد أبرز القادة العسكريين الإيرانيين، والذي كان له دور بارز في دعم المقاومة الفلسطينية في مختلف المجالات”.

“وإذ تنعى الحركة القائد سليماني وشهداء الغارة الأمريكية هذا اليوم فإنها تتقدم بالتعزية للشعب العراقي الشقيق باستشهاد عدد من أبنائه جراء الغارة الأمريكية الغادرة”.

وتابعت: “تدين الحركة هذه العربدة والجرائم الأمريكية المستمرة في زرع وبث التوتر في المنطقة خدمة للعدو الصهيوني المجرم”.

وأكدت على أن “الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل المسؤولية عن الدماء التي تسيل في المنطقة العربية، خاصة أنها بسلوكها العدواني تؤجج الصراعات دون أي اعتبار لمصالح الشعوب وحريتها واستقرارها”.

وتعتبر الجمهورية الإيرانية الداعمة الأولى لحركة حماس في فلسطين وغزة على حد الخصوص, وهناك حلقة وصل بين الجمهورية الإيرانية وبين قائد حماس خالد مشعل.

 

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى