منوعات

حقيقة وفاة يوسف العتيبة سفير الإمارات في واشنطن

انتشرت أنباء وفاة السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة كالنار في الهشيم وسط شكوك حول مصيره ومصير عائلته.

وحقيقة وفاة السفير الإماراتي يوسف العتيبة في واشنطن تبعها فريق سوا للتحقق من صحة الأمر ونشره بشكل صحيح ودقيق.

وقالت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي إن السفير يوسف العتيبة وزوجته لقيا حتفهما في حادث تحطم طائرة خاصة من طراز تشالنجر 600 كانت متوجهة من لاس فيجاس إلى نيويورك بعد أن فقد الاتصال بهما.

مقالات ذات صلة

خبر عاجل: وفاة يوسف العتيبة ، سفير الدولة لدى واشنطن ، وزوجته في حادث تحطم طائرة خاصة من طراز تشالنجر 600 كانت متجهة من لاس فيغاس إلى نيويورك ، بعد أن فقد الاتصال بهما.

– تايتانيك (@ titanic2021)

اللافت في وفاة يوسف العتيبة سفير الدولة لدى واشنطن وزوجته أن الخبر لم ينشر رسميا من قبل الجهات الرسمية ، سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية ، خاصة منذ حادثة. على صلة بسفير دولة ولا يمكن إخفاء هذا الخبر.

وحتى وقت كتابة هذا التقرير ، لم يصدر أي بيان رسمي من حكومة الإمارات ينفي أو يؤكد نبأ وفاة يوسف العتيبة وزوجته في حادث تحطم طائرة خاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة بولاية لاس فيجاس الأمريكية.

ولم يصدر أي بيان رسمي أو غير رسمي من السلطات الأمريكية بهذا الشأن ، حيث اتضح لفريق سوا بعد البحث والتحقيق أن خبر وفاة يوسف العتيبة ما هو إلا إشاعات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي. .

ويكيبيديا يوسف العتيبة

تولى يوسف العتيبة منصبه رسميًا كوزير دولة وسفير لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية في 28 يوليو 2008 وتم ترقيته إلى منصب وزير في عام 2017.

قاد يوسف العتيبة الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة من خلال تكثيف التعاون بين البلدين ، لا سيما في المجالين الاقتصادي والأمني. كانت جهود إدارته مفيدة في إبرام اتفاقية التعاون السلمي للطاقة النووية رقم 123 (في عام 2009) ، واستضافة دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبو ظبي (2019) ، فضلاً عن التيسير. إقامة العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل (2020). ). لجهوده في إبرام العهد الإبراهيمي ، اختارته مجلة “تايم” الشهيرة من بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم في عام 2020.

منذ أن تولى يوسف العتيبة منصب سفير الدولة لدى الولايات المتحدة ، زاد حجم التجارة بين البلدين بأكثر من 70٪ ، مما عزز مكانة الإمارات العربية المتحدة كشريك تجاري رئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة. • الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما عمل سعادته على زيادة حجم الاستثمار الإماراتي في الولايات المتحدة ، وفتحت مؤسسات أمريكية مرموقة فروعاً لها في الدولة ، بما في ذلك مستشفى كليفلاند وجامعة نيويورك.

بالإضافة إلى ما سبق ، أنشأت حكومتا الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة منصة رسمية لحوار السياسة الاقتصادية (2012) ومنصة ثنائية للحوار الاستراتيجي (2020).

بدأت برامج في مجالات العمل الخيري وخدمة المجتمع في الولايات المتحدة. من خلال برنامج “كرة القدم من أجل المجتمعات” الذي تبنته سفارة الإمارات العربية المتحدة في واشنطن العاصمة ، تم بناء 11 ملعب كرة قدم جديد في مناطق غير مأهولة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

في عام 2014 ، دخل يوسف العتيبة في شراكة مع مركز ميريديان الدولي لتنظيم معرض دولي للفن المعاصر في الإمارات في الولايات المتحدة.

قام يوسف العتيبة بمساعدة مواطني الإمارات العربية المتحدة في الولايات المتحدة على العودة إلى ديارهم أثناء الوباء بينما حث على جهود الإغاثة الإنسانية.

قبل تعيينه سفيرا ، عمل يوسف العتيبة مديرا للشؤون الدولية في المحكمة العليا لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد العام للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة. المتحدة.

ما زالت حقيقة وفاة السفير الإماراتي يوسف العتيبة في واشنطن مجرد إشاعة وأخبار غير دقيقة أو حقيقية تتبع شخصيات عامة في مختلف دول العالم من خلال تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

صحافة نت

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى