منوعات

حقيقة وفاة عبد اللطيف المنور مؤسس مجموعة فرقة ثلاثي الفرح

وفاة عبد اللطيف المنور بعد الإعلان عن وفاة الفنان المغربي عبد اللطيف المنور مؤسس الفرقة الشعبية تريو الفرح ، زاد البحث عن سبب وفاة الفنانة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن حزنهم على فقدان الفنانة. عراب فرقة تريو الفرح. وسنتعرف من خلال سطور مقالنا على سبب وفاة عبد اللطيف المنور.

وفاة عبد اللطيف المنور

توفي الفنان المغربي عبد اللطيف المنور مؤسس وعراب فرقة الغناء الشعبي “ثالي الفرح” عن عمر يناهز 54 عاما. كان الفنان عبد اللطيف المناور يمارس عمله الإداري إضافة إلى عمله الفني. مع فرقته الغنائية. إلا أنه مرض في بداية عام 2018 ، حيث اتضحت حالته الاجتماعية في ذلك ، مما دعا الفنانين للتضامن مع الراحل ماديًا ومعنويًا. نعت الجمعية المغربية للجاليات حول العالم الفنانة المناور ، بافتتاحها على فيسبوك قائلة: “بقلوب مؤمنة بحكم الله وقدره تلقينا نبأ وفاة شقيقنا وصديقنا ورفيقنا في. نضالنا الجماعي الصافي ، نائب أمين الصندوق والأمين العام لولاية عين السبع ، بالدار البيضاء ، من أجل الهيئة المغربية للمجتمعات حول العالم “. عبد اللطيف المنور.[1]

أنظر أيضا: من هي روان محمد

سبب وفاة عبد اللطيف المنور

تعرض الفنان عبد اللطيف لمشكلة صحية عام 2018 أجبرته على النوم. ونتيجة لذلك الضيق ، عانى الفنان عبد اللطيف من مشاكل صحية خطيرة ، وتم إدخاله إلى المستشفى لفترة لإعلان وفاته بعد إصابته بالمرض عن عمر يناهز 54 عامًا.. كما نعى فنانون والعديد من الشخصيات المشهورة في المغرب الفنان عبد اللطيف المنور ، معربين عن حزنهم على ضياع الأب الروحي للأغنية الشعبية.

عبد اللطيف المناور ويكيبيديا

يعتبر الفنان عبد اللطيف المناور من أعظم الفنانين المغاربة. كما أسس الفرقة الشعبية “ثالي الفرح” التي تميزت في التسعينيات ، لما لها من موضوعات هادفة تطال على مشاكل المجتمع. حيث عملت الفرقة على إحياء الفولكلور المغربي وإعادته بتوزيع وصيغة جديدة. انخرط في العمل الإداري رغم انشغاله بالفن والغناء. حصل الفنان عبد اللطيف على إجازة في الحقوق وقضى أكثر من 15 عامًا في عجلات إدارة الترابية. يشار إلى أن الفنان عبد اللطيف وقع عددًا من مشاهير الفن الشعبي برفقة مجموعته. كما ساهم في ظهور أسماء فنية شعبية شقت طريقها في المجال الفني المغربي.

هنا نصل إلى خاتمة مقالتنا التي تعرفنا عليها وفاة عبد اللطيف المنور حيث تحدثنا عن وفاة الفنان عبد اللطيف المنور ، حيث ذكرنا سبب وفاته ، وكذلك استعرضنا أهم المعلومات عن الفنان عبد اللطيف المناور.

المراجع

  1. ^minculture ، وزارة الثقافة والشباب والاتصال ، 01/122022

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى