الفن

حقيقة وفاة دريد لحام اليوم الفنان السوري المعروف

نفت وسائل إعلام فنية سورية محلية ، اليوم الخميس 20 كانون الثاني / يناير 2022 ، كل الأنباء التي تداولتها منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بشأن وفاة الفنان السوري دريد لحام عن 87 عاما.

أفادت تقارير إعلامية أن خبر وفاة الفنانة دريد لحام في مستشفى فرنسية إثر أزمة قلبية لا أساس له من الصحة ولا أساس له ، ويؤكد أنه وزوجته وأطفاله بصحة جيدة ويشاركون في دراما جديدة. . .

نفى ثائر لحام ، نجل الفنان الكبير دريد لحام ، ما تردد عن وفاة والده الفنان دريد لحام ، عبر بيان صحفي ، مؤكدا أنه بصحة جيدة ، ولا يعاني من نوبة قلبية أو حتى داخل أحد المستشفيات الفرنسية.

ويعود الفنانان السوريان دريد لحام وأسامة الروماني لعمل مشترك لهما بعد نحو 40 عاما، وذلك في مسلسل “على قيد الحب” الذي بدأت عمليات تصوير أولى مشاهده.

المسلسل من إخراج باسم السلكا، وعن نص الكاتب فادي قوشقجي ومن إنتاج “إيمار الشام” التي أعلنت عبر صفحتها في “فيسبوك” أن المسلسل سيتم عرضه في رمضان القادم.

“على قيد الحب”، يجمع الفنانين كذلك، بعدد من نجوم الدراما السورية، ومنهم: سلوم حداد، وصباح الجزائري، ونادين خوري، وفاء موصللي، وجرجس جبارة.

يجسد لحام شخصية أمين، ويجسد الروماني شخصية حسان، وهما صديقان عتيقان، تمتد صداقتهما لأكثر من أربعة عقود، وتكللت علاقتهما بالمصاهرة، حتى أصبحت عائلتاهما عائلة واحدة، تجمع بين أفرادها المودة.

ومن بين الفنانين المشاركين في العمل: مهيار خضور، عاصم حواط، مديحة كنيفاتي، يزن خليل، هافال حمدي، ترف التقي، علا سعيد، ريام كفارنة، نسرين فندي، روعة ياسين، ليث مفتي، محمد قنوع، معن عبد الحق، جلال شموط، علاء قاسم، وآخرون.

ويعد دريد لحّام  ممثل كوميدي ودرامي سوري من مواليد حي الأمين في دمشق القديمة، عرف بالبداية بشخصية كارلوس عازف الجيتار المكسيكي الذي يغني بالإسبانية والعربية، إلا أنه اشتهر خاصة بشخصية “غوار الطوشة” الكوميدية، التي أدّاها في معظم أعماله الفنية.

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى