حقيقة وفاة خلف من هذال الشاعر السعودي من هو خلف بن هذال العتيبي

حقيقة وفاة خلف من هذال الشاعر السعودي من هو خلف بن هذال العتيبي
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

حقيقة وفاة خلف من هذال الشاعر السعودي الذي تحدثت بعض الصفحات عن وفاته وهو الأمر الغير صحيح , كانت صفحات اشارة إلى ان سبب وفاة خلف بن هذال العتيبي هو بسبب مرض عضال الم إلا انه تم نفيها في وقت لاحق من نشر تلك الأخبار.

حقيقة وفاة خلف بن هذال

لا صحة للأخبار التي يتم تداولها من خلال مواقع التواصل الإجتماعي تويتر وكذلك فيس بوك عن وفاة الشاعر خلف بن هذال العتيبي اليوم عن عمر ناهز 79 عام , وهو ماتم نفيه من قبل الشاعر من خلال تغريدة عبر حسابه على تويتر.

وكانت صفحات قد نشرة خبر وفاته بالقول خلف بن هذال العتيبي عن عمر يناهز ٧٩عامآ وقدكان يلقب ( شاعر الملوك)حيث كان لديه ضمور حاد في عضلة القلب ودخل العناية المركزه ثم توفي غفرالله له ورحمه رحمة واسعه واسكنه فسيح جناته ووالدينا ووالديكم وجميع اموات المسلمين انالله وانااليه .

من هو خلف بن هذال السيرة الذاتية

خلف بن هذال الحافي الروقي العتيبي، شاعر سعودي، ويعد من أشهر الشعراء على المستوى الخليجي ولُقّب بشاعر الوطن وشاعر الخليج وشاعر الملوك.

تاريخ ومكان الميلاد: 3 يوليو 1943 (العمر 79 سنة)، ساجر الابناء: متعب بن خلف بن هذال العتيبي، المزيد الاسم بالكامل: خلف بن هذال بن سمران الحافي الروقي العتيبي الوالدان: هذال العتيبي اسم الولادة: خلف بن هذال الحافي الروقي العتيبي الاسم الأدبي: شاعر الوطن المهنة: لواء عسكري متقاعد في الحرس الوطني السعودي.

سبب شهرة خلف بن هذال

واصل خلف اعتماده على نفسه حتى وصل بعد مرور 15 سنة على عودته من بريطانيا إلى رتبة (مقدم) وذلك في عام 1411هـ، حيث حرب الخليج الثانية، والتي أذنت لخلف بالانطلاق لعالم الشهرة الواسع، ومن أبرز قصائده التي قالها في أيام الحرب القصيدة التي مطلعها:

في عام 1380هـ، اتجه خلف للبحث عن عمل مناسب وهو ابن السابعة عشرة عاماً، فعمل في المنطقة الشرقية براتب 3 ريالات يومياً، وفور انتهاء عقد الشركة التي كان يعمل بها توجه إلى الكويت وعمل في بعض المهن.

بعد عامين من مشواره الفني انتقل خلف في عام 1381هـ إلى العمل في الجيش الكويتي، ثم استقال منه، وانخرط في العمل الحر سنة أخرى، إلا انه لم ينجح في عمله الحر مما تسبب في تراكم الديون عليه.

84 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *