حقيقة وفاة الشيخ سلمان العودة في ذمة الله سبب سجن سلمان العوده

حقيقة وفاة الشيخ سلمان العودة في ذمة الله سبب سجن سلمان العوده
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

حقيقة وفاة الشيخ سلمان العودة في ذمة الله سبب سجن سلمان العوده في المملكة العربية السعودية وذلك بعد توجيه العديد من الإتهامات التي تم رصدها ضد الشيخ سلمان العودة وأخرين في تهم تمس الأمن العام للممكلة العربية السعودية وكذلك دول أخرى.

من هو الشيخ سلمان العودة

سلمان بن فهد بن عبد الله العودة، داعية إسلامي، ورجل دين، وأستاذ جامعي، ومفكر سعودي، ومقدم برامج تلفزيونية. ويكيبيديا
سلمان بن فهد بن عبد الله العودة (14 ديسمبر 1956 -)، داعية إسلامي، ورجل دين، وأستاذ جامعي، ومفكر سعودي، ومقدم برامج تلفزيونية. ولد في جمادى الأولى 1376 هـ في قرية البصر الصغيرة الواقعة غرب مدينة بريدة في منطقة القصيم، حاصل على ماجستير في السُّنة في موضوع “الغربة وأحكامها”، ودكتوراه في السُّنة في شرح بلوغ المرام /كتاب الطهارة)، كان من أبرز ممن كان يطلق عليهم مشايخ الصحوة في الثمانينيات والتسعينيات.

سبب وفاة زوجة الشيخ سلمان العودة

في يوم الأربعاء 27 ربيع الثاني 1438 هـ الموافق 25 يناير 2017 توفيت زوجة الشيخ سلمان العودة “هيا السياري” وابنه “هشام” في حادث سير. في أغسطس من نفس العام، انتشرت أنباء عن زواج العودة مرة أخرى من سيدة في مدينة تبوك السعودية.

شاهد ايضاً: ماهي حلول الاحتباس الحراري

حقيقة وفاة سلمان العودة

لا صحة للأخبار التي تحدثت عن وفاة الشيخ سلمان العودة في المعتقل في المملكة العربية السعودية, حيث أنه مازال على قيد الحياة ولم يتم إصدار أي حكم بحقه فيما يخص إعدام الشيخ سلمان العودة .

سبب حبس سجن سلمان العودة

اعتُقل مرة أخرى في حملة اعتقالات سياسية من طرف السلطات السعودية يوم 10 سبتمبر 2017 بعد نشره تغريدة على حسابه بموقع تويتر “يدعو فيها الله للتأليف بين قلوب ولاة الأمور لما فيه خير الشعوب”، و لم تفصح الحكومة السعودية عن مكان اعتقال العودة أو المسار القضائي لقضيته. وبعد بضعة أشهر من اعتقاله تدهورت حالته الصحية وتم نقله إلى مستشفى بمدينة جدة. وكان قد نُشر في 18 يناير 2018 أخبارا عن وفاته في محبسه إثر تعرضه للتعذيب، لكن هذه الأنباء تم نفيها على لسان ابنه الذي أقر نقل والده إلى المستشفى دون أية تفاصيل. بحلول الرابع من سبتمبر 2018 انتشرت الكثير منَ الأخبار التي تُفيد بأنّ النيابة العامّة السعودية قد طالبت بإعدام الشيخ العودة وذلكَ بعدما وجّهت له 37 تهمة بما في ذلك اتهامات تتعلقُ بالإرهاب فيما لم يصدر أي تأكيد أو نفي لهذا الخبر من الجهات الرسميّة المعنية بالأمرِ. [1] ويكيبيديا سلمان العودة تحديث الرابط 12 مارس 2022

هذا وتحرس المملكة العربية السعودية على فرض الأمن في المملكة العربية السعودية لكل من ارضها ومواطنيها وكذلك الجاليات التي تعيش وتعمل على أرض المملكة العربية السعودية.

مقال اخر: غالب علي القاضي

وكانت هناك العديد من الإنجازات التي تم تحقيقها في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في العديد من القطاعات الأمنية والصناعية والتجارية والسياحية. https://www.alyemenalghad.com

ويعتبر الشاب الأمير محمد بن سلمان من الشباب الذين تمكن من جعل المملكة العربية السعودية وجهة للعديد من الشركات والتجار والمهندسين والفرص الصناعية وغيرها لدى العديد من الشعوب العربية والغربية

المراجع

المراجع
1 ويكيبيديا سلمان العودة تحديث الرابط 12 مارس 2022
103 مشاهدة