حقيقة وفاة السلطان قابوس

تناقلت الأخبار حول وفاة السلطان قابوس ملك سلطنة عمان وذلك بعد عودته من بلجيكا من العلاج كما ذكرت بعض المواقع الإلكترونية.

نفى العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي ماتم الحديث من خلال بعض الصفحات وبعض المواقع الإلكترونية الأخبار التي تحدثت عن وفاة السلطان قابوس سريرياً.

وكانت بعض المواقع قد نشرت الأخبار بدون التطرق إلى المصادر التي تحدثت من قبلها, وإعتمدت تلك المواقع على الأخبار المنتشرة في مواقع السوشيال ميديا من صفحات غير رسمية وكذلك غير معروفة.

ودعى الكثيرون من محبي السلطان قابوس في السلطنة والخليج والدول العربية له بالصحة والعافية لا سيما انه كان في الخارج وعاد قبل أيام بعد تلقية العلاج.

حقيقة وفاة السلطان قابوس 1

أدلى سفير قطر لدى سلطنة عمان الشيخ جاسم بن عبد الرحمن آل ثاني بتصريحات مفاجئة حول السلطان قابوس بن سعيد عقب أنباء ترددت عن موته سريريًّا.

وقال السفير القطري في تصريحات نقلتها صحيفة “أثير” العمانية إنه جاء إلى مسقط في سبتمبر الماضي وهو يحمل توقًا إلى تلك المدينة الحالمة في مخيلته منذ الصغر، وتعليمات من قيادته بأن يكون “دفترًا مفتوحًا” لذلك “الشعب الشقيق الذي يربطه بدولته تاريخ تليد وعلاقات متينة”.

وعن العلاقة بين البلدين أكد “آل ثاني” أن التاريخ شاهدٌ عليها، فهي علاقات قربى ونسب وارتباط بين الشعوب قبل أن تكون علاقات بين دولتين.

وأوضح الدبلوماسي القطري أن الشيخ تميم بن حمد أمير قطر، والسلطان قابوس بن سعيد لم يدخرا جهدًا من أجل استمرار هذا “الحب العماني القطري”. قائلا: “حبنا لجلالة السلطان يجعلنا ندعو له قيامًا وقعودًا”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More