حقيقة خبر وفاة السيد مرتضى القزويني من هو وكم عمره ويكيبيديا

837

حقيقة خبر وفاة السيد مرتضى القزويني من هو وكم عمره ويكيبيديا وماهي صحة تلك الأخبار التي تحدثت عن موت الخطيب مرتضى القزويني وذلك بعد ان دخل خلال الفترة الماضية في حالة مرضية وتأثر صحته بسبب المرض.

نتحدث اليوم عبر اليمن الغد حول صحة الأخبار التي تم تداولها عبر بعض المواقع الإلكترونية سواء المواقع العراقية او العربية عن وفاة السيد مرتضى القزويني بعد تعرضه لأزمة صحية قبل مده ودخوله العناية المركزة ووفاته اليوم الأربعاء فما هي صحة تلك الأخبار.

خبر وفاة السيد مرتضى القزويني

تناقلت مصادر مقربة، اليوم الأربعاء، نبأ وفاة الخطيب السيد مرتضى القزويني، بعد صراع مع المرض.

فيما لم يتأكد نبأ الوفاة من قبل العتبة الحسينية في كربلاء حتى الآن.

وولد السيد مرتضى القزويني في كربلاء 1929، وهو نجل العلامة السيد محمد صادق القزويني الذي يرجع نسبه إلى الإمام موسى بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليهم السلام)، ودرس على يد كبار علماء الدين في عصره.

اعتلى السيد القزويني المنبر الحسيني في العشرينات من عمره،وكان خطابه يمثل المعارضة ضد أنظمة الحكم المتعاقبة على حكم العراق.

وكان هناك العديد من الحسابات عبر مواقع التواصل الإجتماعي قد نفت الأخبار التي تم تداولها في الساعات الماضية عن وفاة العلامة مرتضى القزويني الشيخ الشيعي العراقي المعروف.

 

من هو مرتضى القزويني

السيد مرتضى بن محمد صادق بن محمد رضا بن محمد هاشم القزويني. هو رجل دين وخطيب حسيني شيعي عراقي معاصر. وقد برز في الإعلام من خلال دروس التفسير التي يلقيها في الصحن الحسيني، والتي تعرضها بعض القنوات الشيعية كالأنوار. ويكيبيديا

تاريخ ومكان الميلاد: 1 أغسطس 1930 (العمر 90 سنة)، كربلاء، العراق المدرسة الأم: جامعة الأزهر الابناء: السيد مصطفى القزويني، حسن القزويني.

حيث ان عمر السيد مرتضى القزويني يبلغ من العمر 90 سنه وله العديد من الخطب وهو شيعي عراقي مشهور في الوسط العراقي ويعتبر من الشيعة المعاصرين في الزمن في العراق.

 

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More