حزب الإصلاح يتهم دولة قطر بتمويل الحوثيين

اليمن الغد : متابعات

اتهم حزب الإصلاح دولة قطر ودعمها بالمال وكذلك الإعلام لجماعة الحوثيين في صنعاء, وجاء ذلك عن طريق عدنان العديني، وهو نائب رئيس الدائرة الإعلامية للحزب في مداخلة مع قناة الحدث.

فجر عدنان العديني، وهو نائب رئيس الدائرة الإعلامية للحزب مفاجأة كبيرة بعد إتهامه قطر بالدعم المالي والإعلامي للحوثيين في صنعاء,واصفاً ذلك الدعم بأنه لا يخدم اليمن والمنطقة.

يأتي ذلك في أول تصريح علني لحزب الإصلاح لدولة قطر التي تعتبر هي الدولة العربية الراعية لتجمع الإخوان المسلمين في الدول العربية بشكل عام.

وأضاف العديني في بيان باسمه وصفته نشره أمس على صفحته بالفيسبوك – وتناوله الموقع الرسمي للحزب (الإصلاح نت) قائلا: “إن الشعب اليمني يقدم في سبيل ذلك تضحيات جساما بشكل يفوق الوصف”.

 

وحول دور قطر قال القيادي الإصلاحي إن “الخلاف الخليجي الذي نأمل تجاوزه لا يبرر الدور القطري الداعم للانقلابيين، وخاصة أنها كانت ضمن تشكيلة الدول التي أعلنت التحالف العربي لمواجهة الانقلاب وتدرك مستوى الارتباط الحوثي بالمشروع الإيراني الذي يتجاوز في تهديده اليمن إلى عموم المنطقة”.

 

يأتي ذلك بعد تواجد اليدومي والآنسي في دولة الإمارات في مباحات خاصة من أجل التسوية السياسية وفض الخلاف بين الإمارات والإصلاح في اليمن.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More