منوعات

كيفية حذف الصور نهائيا من الهاتف 100% حتى لا يسترجعها احد

طريقة مجربة شرح كيف ازالة الصور من الهواتف بشكل أمن ونهائي

خطوات التخلص من جميع صور هاتفك بشكل نهائي دون استعادة :

اليوم سوف نتحدث عن إحدى الطرق التي من خلالها يمكنك التخلص من كافة الملفات والصور على هاتفك قبل بيعه أو استبداله أو التخلص منه بأي شكل للحفاظ على امان وسرية خصوصيتك ، وهذه الطريقة التي سنقدمها لكم اليوم يمكنك استخدامها دون الحاجة الى تحميل وتثبيت اي تطبيق او برنامج خارجي والان اليكم خطوات العمل :

    • في البداية يجب على المستخدم ان يقوم بعمل نسخ احتياطي لكافة الملفات والصور الموجودة على هاتفه حتى يتمكن من نقل تلك النسخة الاحتياطية للهاتف الاخر او الهاتف الجديد الذي سوف تقوم بشراؤه.

 

    • يجب على المستخدم الانتقال الى قسم الاعدادات في هاتفه والضغط على كلمة إعادة التعيين .

 

    • يقوم المستخدم في هذه الخطوة بعمل فورمات للهاتف او اعادة ضبط المصنع كما هو موضح بالصور ادناه .

 

 

 

 

    • بعد ذلك سوف تكون بالفعل تمكنت من حذف كافة وجميع الملفات والصور على هاتفك وهنا يجب عليك تشغيل الهاتف مرة اخرى وضبط لغة الجهاز ويحذر تماما أدخال بريدك الالكتروني الذي كنت تستخدمه على الهاتف مسبقاً أو اي كلمة مرور اخرى كنت تستعملها على الهاتف القديم وذلك حتى تتجنب استعادة ملفاتك وصورك مرة اخرى على الجهاز.

 

    • حيث ان الهاتف في لحظة ادخال بريدك الالكتروني وكلمة المرور الخاصة بك يقوم بإستعادة كل ملفاتك مرة اخرى للجهاز من خلال خاصية المزامنة لكل شئ كان موجود على هاتفك بالفعل.

 

    • الخطوة الاخيرة وهى تعتبر هامة للغاية على المستخدم ان يقوم بتشغيل الهاتف وتوصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص به او اي جهاز اخر عن طريق كابل يو اس بي وتحميل الكثير من الصور والملفات الغير هامة والغير ضرورية حتى يتم امتلاء الهاتف بهذه الصور والملفات الغير هامة.

 

    • بعد ذلك قم بحذفها مرة اخرى ومن ثم عمل فورمات للهاتف واعادة تعيين كما في الخطوات السابقة والافضل تكرار ذلك الامر كثيرا حتى تجعل الهاتف ممتلئ بالاشياء الغير ضرورية.

 

    • وذلك حتى يتجنب المستخدم أسوأ الاحداث في حالة قام الشخص بتحميل اي برنامج لاستعادة الملفات على هاتفك بعد الحصول علي هاتفك لن يتمكن من الوصول الا للصور والملفات التي تم وضعها مؤخرا وهى الصور والملفات الغير ضرورية التي قمت بتحميلها مسبقا.

 

 

شاهد المزيد من شروحات تقنية

اشترك فى قناتنا علي التليجرام

أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى