التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس : تحذيرات من امطار وسيول جدة

اليمن الغد : سبق

حذرت الأمانة العامة في المملكة العربية السعودية في منطقة جدة إلى جميع منسوبيها إلى ضرورة الاستعداد لأمطار اليوم السبت وكذلك صباح الأحد بعد التقارير حول ارتفاع منسوب المياه والسيول.

وطالبت الأمانة منسوبيها بضرورة الاستعداد المبكر ومضاعفة الدعم خصوصاً عند الأنفاق، مع ضرورة أخذ الموضوع بأهمية عالية جداً والتواجد بالمواقع الحرجة ومضاعفة الكوادر البشرية والآليات وإبلاغ ذلك لكل الفرق الميدانية؛ حيث يستلزم الوضع التحرك الاستباقي.

في السياق نفسه، قال الناطق باسم هيئة الأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني، إن فرص الأمطار الرعدية على محافظة جدة مواتية طوال اليوم السبت، وقد تكون أمطاراً متوسطة تشتد أحياناً في فترة الصباح والعصر على بعض أجزاء المحافظة، بإذن الله.


وكانت أمانة محافظة جدة قد أعلنت مواصلتها نشر جميع فرق العمل الميدانية والمعدات المشاركة في خطة الأمطار، وتوزيعها على مراكز الإسناد ونقاط الارتكاز.

وطلب المتحدث الرسمي باسم أمانة محافظة جدة محمد البقمي؛ من المواطنين، ضرورة اتخاذ الحيطة واتباع تنبهات وتحذيرات الجهات الرسمية, مركز الأزمات والكوارث, وهيئة الأرصاد وحماية البيئة والدفاع المدني عن الحالات المطرية.

وأشار إلى تنبيه نظام ماطر للتنبؤات الجوية الذي أطلقته وزارة الشئون البلدية والقروية من تشكل سحب رعدية ماطرة غزيرة الشدة يومَي السبت والأحد فوق البحر الأحمر مع امتدادها على المناطق الساحلية تشمل مدينة جدة والبلديات الساحلية التابعة لها والتحذير من ارتفاع منسوب المياه.

وتشهد المملكة العربية السعودية أمطار متفرقة على العديد من مناطق المملكة العربية السعودية وذلك بسبب المنخفض الجوي على المنطقة بشكل كامل.