عربي ودولي

جنازة قاسم سليماني رسمية في إيران

مقتل قاسم سليماني في العراق صباح اليوم الجمعة كانت ضربة موجعة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية موجهة للجمهورية الإسلامية إيران في تحدي واضح من أمريكا.

بعد التهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي ترامب في مواجهة أي اعتداء على قوات أمريكا في العراق واستهداف الدبلوماسيين الأمريكيين المتواجدين في العراق وبعد حادثة السفارة الأمريكية يقدم أوامره للقوات القتالية باستهداف قيادات ورموز كبيرة في العراق.

وأعلن البنتاغون اليوم بأن الضربة الموجهة لسياراة قاسم سليماني وابو مهدي المهندس وبعض القيادات هو رد أمريكا على إستهداف بعض الدبلوماسيين والسفارة الأمريكية في بغداد.

جنازة قاسم سليماني رسمية في إيران 2

ونشرت اخبار إيرانية باجتماع طارئ للقيادات الإيرانية حول الإستهداف الذي راح فيه قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وقُتل فيها, ويعتقد بأن الرد الإيراني سيكون خلال اليوم حول ما قامت به أمريكيا من إستهداف قائد كبير تابع لإيران في تحدي واضح من قبلها.

 

وسيتم اليوم نقل جثة قاسم سليماني إلى طهران وستكون هناك جنازة رسمية وعسكرية وسيحضر في التأبين وتشييع جنازة قاسم سليماني قيادات رفيعة من الجيش الإيراني.

وكان قد أعلن خامنئي اليوم عن الحداد في الجمهورية الإيرانية لمدة 3 أيام وذلك بعد خبر مقتل الجنرال قاسم سليماني في العراق.

وأعلن الحشد الشعبي قبل ساعة من الأن بأن هناك جنازة رسمية سوف تقام يوم السبت في تشييع القيادات العسكرية التي قُتلت صباح اليوم  جراء الغارة الجوية الأمريكية.

وحلو ردود الأفعال من قبل بعض الحركات العربية فكانت المتصدرة حركة حماس قد عزت في إستشهاد قاسم سليماني كما نشر البيان بذلك, ووصفت الاستهداف من قبل امريكيا بعملية عربدة قامت بها أمريكا.

وكان في البيان الذي نضع لكم بعض منه “تدين الحركة هذه العربدة والجرائم الأمريكية المستمرة في زرع وبث التوتر في المنطقة خدمة للعدو الصهيوني المجرم”.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى