أخبار محلية

سبب مقتل ثابت جواس من هو ثابت جواس ويكيبيديا

سبب مقتل ثابت جواس من هو ثابت جواس ويكيبيديا والذي تحدثت الأخبار عن إغتيال جواس في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الأربعاء 23 مارس 2022 في إحدى الطرق مابين لحج وعدن بعد تعرض موكبه للغم إنفجر بهم ومقتل جواس وكذلك ابن جواس وبعض المرافقين.

مقتل ثابت جواس

تناقلت مواقع إخبارية يمنية اليوم حول مقتل ثابت جواس اثناء سيره مابين لحج وعدن وذلك بعد تعرض سيارتهم لإغتيال عن طريق إنفجار لغم أدى إلى مقتل جواس ومرافقيه.

ونعت الحكومة اليمنية في الرياض حول إستشهاد ثابت جواس وهو قائد اللواء 131 وهو من القيادات التي عملت مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح وشارك في العديد من الحروب التي دارت بين النظام السابق والحوثيين في صعده.

سبب مقتل ثابت جواس

تداولت الأخبار عن قيام مجموعة مسلحه بإستهداف سيارة ثابت جواس وهو اللواء جواس الذي شارك في الحروب ضد الحوثيين مع النظام السابق , وهو من قام بـ قتل حسين بدر الدين الحوثي حينها وكان من المطلوبين لدى جماعة انصار الله.

بينما لم يتم صدور أي بيان من الداخلية اليمنية في الرياض حول من وقف خلف مقتل جواس سوى بعض التصريحات من الإعلاميين والنشطاء عن قيام الحوثيين بمقتله.

من هو اللواء ثابت جواس السيرة الذاتية

اللواء ثابت جواس وهو ثابت مثنى جواس وهو من مواليد العام 1948م بمنطقة ”حبيل السبحة“ في مديرية حبيل جبر، بمحافظة لحج، جنوب البلاد، أحد أبرز قادة الجيش اليمني الذين خاضوا معارك ضد الحوثيين وارتبط اسمه بمعارك قوية دارت بين عاميْ 2004 و2010.

وبرز اسم جواس، خلال الحرب الأولى من حروب صعدة الست، التي شنّها النظام اليمني ضد الحوثيين، منذ العام 2004م، خاصة بعد مقتل مؤسس جماعة الحوثيين، حسين بدر الدين الحوثي، وانتشار شائعات على نطاق واسع، تشير إلى أن جواس هو من قتله.

عُين ”جواس“ قائدًا للواء 15 مشاة بمحافظة صعدة، قبل أن يعينه الرئيس الحالي للبلاد، عبدربه منصور هادي، قائدًا لقوات الأمن الخاص بمحافظة عدن، قبيل تمدد ميليشيات الحوثيين التي أسقطت عدة محافظات شمال البلاد، نحو محافظات الجنوب، في مارس من العام 2015.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى