توتنهام ضد أرسنال.. فوز قد يعيد “السبيرز” الى أجواء الدوري الأوروبي

حقق توتنهام فوزا ثمينا بنتيجة 2-1 على حساب غريمه أرسنال في موقعة "ديربي شمال لندن" التي أقيمت، مساء الأحد على ملعب "توتنهام الجديد"، بالجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كتب:محمد صابر

 توتنهام ضد أرسنال.. فوز قد يعيد "السبيرز" الى أجواء الدوري الأوروبي

حقق توتنهام فوزا ثمينا بنتيجة 2-1 على حساب غريمه أرسنال في موقعة “ديربي شمال لندن” التي أقيمت، مساء الأحد على ملعب “توتنهام الجديد”، بالجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعد هذه المرة الأولى التي يحقق فيها توتنهام الانتصار على الغريم أرسنال في ملعبه الجديد الذي بدأ اللعب عليه بعد افتتاحه منذ منتصف الموسم الماضي.

صراع الدوري الأوروبي
وبهذه النتيجة، رفع توتنهام رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثامن بفارق 3 نقاط عن ولفرهامبتون السادس، وهو المركز المؤهل مباشرة لدور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي.

هداف الدوري الإنجليزي.. التاريخ يبشر أوباميانج أمام توتنهام
على الجانب الأخر، تلقت آمال أرسنال في التواجد الموسم المقبل بالدوري الأوروبي ضربة كبيرة، بعدما تراجع للترتيب التاسع بـ50 نقطة، وذلك قبل 3 جولات على نهاية المسابقة.

 توتنهام ضد أرسنال.. فوز قد يعيد "السبيرز" الى أجواء الدوري الأوروبي

تقدم أرسنال في النتيجة عبر مهاجمه الفرنسي ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 16 وعادل الكوري الجنوبي هيونج مين سون الكفة لأصحاب الأرض بالدقيقة 19.

وفي الدقيقة 81، سجل المدافع البلجيكي توبي ألديرفيريلد هدف انتصار توتنهام من كرة رأسية، ليمنحه 3 نقاط ثمينة.

أرقام قياسية
وحافظ البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام على سجله الخالي من الهزائم أمام أرسنال على ملاعب الفرق التي تولى تدريبها في البريمييرليج، حيث سبق أن واجه “المدفعجية” رفقة تشيلسي ومانشستر يونايتد.

وواصل أرسنال فشله في تحقيق الفوز خارج أرضه على الفرق الست الكبار في البريمييرليج منذ انتصاره على 2-0 ضد مانشستر سيتي في 18 يناير/ كانون الثاني 2015.

وخلال آخر 27 مواجهة لأرسنال خارج أرضه ضد الست الكبار، تعرض الفريق للخسارة في 17 مناسبة والتعادل بـ10 مباريات.

فضلا عن ذلك، فإن توتنهام حافظ على سجله الخالي من الهزائم على ملعبه ضد أرسنال بالبريمييرليج للمباراة السادسة على التوالي، وهي المرة الأولى التي يصل فيها لتلك السلسلة منذ عدم تلقيه هزائم لتسع مباريات متتالية خلال الفترة من 1960 إلى 1968.

ارسنال ضد توتنهام

 توتنهام ضد أرسنال.. فوز قد يعيد "السبيرز" الى أجواء الدوري الأوروبي

وأنهى سون هيونج مين عقدته ضد أرسنال بالبريمييرليج، ونجح في تسجيل أول هدف بشباك “المدفعجية”، وذلك خلال المباراة رقم 10 له بالديربي في المسابقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More