التخطي إلى المحتوى
تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل الطفلة الاء يوسف الحميري

حكمت المحكمة الجزائية في محافظة إب وسط اليمن اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 الموافق 3 ربيع الثاني 1440 بحق المتهم في جريمة مقتل الطفلة الاء الحميري بالإعدام رمياً بالرصاص حتى الموت.

في جريمة بشعة في محافظة إب اليمنية وسط اليمنية وفي منطقة جبلة في إب قام احد المواطنين باختطاف الاء الحميري التي لم تتجاوز عمر 9 سنوات ومن ثم واقتيادها إلى مكان مجهول واغتصابها وقتلها بعد ذلك.

وكان السلطات المحلية قد تلقت بلاغاً بإختفاء طفلة ذات 9 سنوات وتدعى الاء يوسف الحميري, ولم يتم التعرف على مكان اختفائها وخلال البحث والمتابعة تم العثور على جثتها مقتولة بعد ايام من اختطافها.

وتمكنت السلطات المحلية من التوصل إلى قاتل الطفلة الاء الحميري والقبض عليه ومن ثم استجوابه واعترافه بجريمته تفاصيل جريمته التي هزت محافظة إب واليمن.

وتم عقد جلسة اليوم في النطق بالحكم في حق المتهم في جريمة قتل وإغتصاب الطفلة الاء, وخلال الجلسة تم النطق بالحكم العادل وهو القصاص من القاتل وجزاءة الإعدام بالرصاص ومن ثم التعزير ليكون عبرة للأخرين.

وقررت المحكمة بتنفيذ الحكم في الساحة العامة في إب ليتمكن الجميع من الحضور ومشاهدة تنفيذ حكم الإعدام والذي لم يتم تحديد موعد الحكم بعد, وكذلك تغريم المتهم بمبلغ 300 ألف ريال فيما يخص أجور المحاماة.