عربي ودولي

تعيين سمر بنت مازن صالح ملحقاً تجارياً في اليابان

اول إمراة تشغل منصب الملحق التجاري

اليمن الغد : وكالات

لأول مرة في المملكة العربية السعودية يتم تعيين امرأة في وظيفة الملحق التجاري, حيث تم تعيين سمر بن مازن لتكون ملحقاً تجارياً في طوكيو في اليابان , ويأتي ذلك بعد العديد من التعيينات لنساء سعوديات في الكثير من المناصب الحيوية والتجارية.

في ظل تحقيق التعاون والمساواة في الوظائف والخدمات وتمكين المرأة السعودية من الحصول على الفرص الوظيفية, قالت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني اليوم بأن هذه الخطوة هي هذه الخطوة تأتي ضمن منهجية الوزارة في تمكين المرأة” السعودية.

وليست سمر بنت مازن هي المرأة الوحيدة في التعيينات التي تعبر اول الوظائف يتم يمكن للمرأة السعودية أن تشغلها, وكان قد تم تعيين نوف الراكان لتكون رئيسا تنفيذيا للاتحاد السعودي للأمن السيبراني, وهي تعتبر هي الأخرى أول سعودية تشغل هذا المنصب.

تعيين سمر بنت مازن صالح ملحقاً تجارياً في اليابان
سمر بن مازن

وتبادل الكثيرون في موقع تويتر والمواقع الإخبارية تهنئة السيدة سمر بنت مازن, وتمنوا لها التوفيق والنجاح فيما أوكل لها من وظيفة تحمل على عاتقها الكثير من المهام التي سوف تخدم الوطن تجارياً.

حيث علقت نورة فيصل الشعبان عضو مجلس الشورى حول قرار تعيين سمر بنت مازن صالح قائله عبر حسابها في تويتر :

أبارك لأختي سمر بنت مازن صالح تعينها كأول #إمراة في تاريخ المملكة #ملحق_تجاري بالملحقية التجارية #السعودية في #اليابان #طوكيو وأدعو الله أن ينفع بها بلادنا مع خالص الشكر لمعالي وزير التجارة والاستثمار د. ماجد القصبي.

22

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى