تصدير الغاز من إسرائيل إلى مصر بمليارات الدولارات

Advertisement

تصدير الغاز من إسرائيل إلى مصر بمليارات الدولارات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: مع بدء تصدير الغاز إلى مصر بمليارات الدولارات، نصبح قوة عظمى في مجال الطاقة.

بدأت تصدير الغاز من إسرائيل إلى مصر وذلك وفق خطة مشتركة بين البلدين في دعم مصر بالغاز الطبيعي بمليارات الدولارات والتي تجعل من إسرائيل قوة ضاربة في الشرق الأوسط والعالم في مجال الطاقة.

ويمر الغاز الإسرائيلي عبر نفس خط الأنابيب الذي حمل الغاز المصري إلى إسرائيل قبل أكثر من عِقد، وهو خط الأنابيب عسقلان-العريش المملوك لشركة شرق البحر المتوسط للغاز (إي إم جي).

وقال بنيامين من خلال تغريدة عبر حسابه على تويتر بان إسرائيل أصبحت دولة عظمى بعد فتح تصدير الغاز إلى الدولة الشقيقة مصر بمبالغ كبيرة تصل إلى مليارات الدولارات.

بدأت إسرائيل في ضخ الغاز إلى مصر ، أصبحنا قوة حيوية. المعنى العظيم: مئات المليارات التي تنفق على تعليم أطفالنا ، وصحتنا ، ورفاهية والدينا ، وتعزيز الاقتصاد. ناضلت في المؤامرة لجعل إسرائيل دولة مصدرة للغاز ولديها قوة عالمية. هذا هو أرخص ، وأكثر اخضرارا وصحة الطاقة.

وقال الرئيس ريفلين في رسالة موجهة إلى الرئيس السيسي حول البدء التعاون التجاري بين البلدين في البدء في تصدير الغاز إلى مصر حيث عبر ريفلين عن طموحه في توسيع التعاون المشترك بين البلدين ليشمل اشياء كثيرة اخرى “مدنية اضافية”.

كما أشاد ريفلين بالمنفعة الاقتصادية المشتركة للبلدين فيما “يقوم التعاون السياسي والأمني على أسس متينة توفر الاستقرار والأمن لشعبنا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى