أخبار محلية

تحدد “الزكاة والدخل” آخر موعد لتسجيل ضريبة القيمة المضافة العقارية الفردية

أوضحت الإدارة العامة للزكاة والدخل أنه اعتبارًا من 16 أغسطس 2020 ، يجب تسجيل خدمات ضريبة القيمة المضافة العقارية الشخصية لدى وزارة العدل لإتمام عملية تفريغ العقار.

تضمن الإدارة العامة للزكاة والدخل ، من خلال حسابها على المدونة القصيرة على تويتر ، أن خدمة ضريبة القيمة المضافة للأفراد العقاريين غير المسجلين في العقارات والخدمة قبل 16 أغسطس 2020 لن تعفى من عقارات الفرد قبل هذا التاريخ. ضريبة. ضريبة القيمة المضافة على عقار واحد قبل 16 أغسطس

وأضافت الإدارة العامة للزكاة والدخل أن خدمة ضريبة القيمة المضافة للممتلكات الشخصية متاحة الآن ، ويمكن أن تساعد البائعين على فهم مدى خضوع العقار المراد بيعه لضريبة القيمة المضافة ، ويمكنه تبسيط ما إذا كان العقار المراد بيعه يخضع لضريبة القيمة المضافة والسلطة المختصة. إجراءات الامتثال.

وفقًا للزكاة وإدارة الدولة لضريبة الدخل ، بعد 16 أغسطس 2020 ، سيكون الشخص ملزمًا بالتسجيل في خدمات ضريبة القيمة المضافة لكل عقار خاضع لخطاب قضائي قبل استكمال إجراءات الإفراج عن العقار.

العلاقة بين ضريبة القيمة المضافة والإفراج عن العقارات

أوضحت المديرية العامة للزكاة والدخل أن الضريبة على القيمة المضافة ليست إلزامية لإتمام عملية إفراغ العقار ، وأوضحت أن دفع الفاتورة قبل إفراغها هو إجراء اختياري للبائع لتسهيل البائع على الوفاء ببيانه بعد التفريغ المنتظم. المسؤولية الضريبية.

أوضحت الإدارة العامة للزكاة والدخل أن ضريبة القيمة المضافة إلزامية ويجب دفعها خلال شهر واحد بعد انتهاء فترة الضريبة المعتمدة ، وإذا دفع المكلف الضريبة متأخراً ، فسيتم تطبيق الإجراءات القانونية.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى