?> تاريخ عيد الام 2024 وسبب الاحتفال بمناسبة عيد الأم 2025

تاريخ عيد الام 2024 وسبب الاحتفال بمناسبة عيد الأم 2025

فريق التحرير21 مارس 2024109 views مشاهدةآخر تحديث :
عيد الام

تاريخ عيد الام 2024 وسبب الاحتفال بمناسبة عيد الأمتاريخ عيد الام 2024، يستعد كل الأبناء بالوقت الحالي بشراء الهدايا الى أمهاتهم، لهذا يقوم العديد بالبحث الان عن تاريخ عيد الام 2024 ليقدموا الى أمهاتهم الهدايا كالعرفان والامتنان والمحبة الى الوالدة، والتي تستمر فى مراعاة أبنائها حتى بعد الزواج لأن تعد الام الروح الثانية.

شاهد مقال: عبارات تهنئة بمناسبة عيد الام

تاريخ عيد الام 2024

يوجد العديد من الدول التي تحتفل بعيد الام بيوم 8 مارس مثل أوكرانيا وأستراليا والهند وغيرهم، لكن تاريخ عيد الام 2022 بمصر مختلف، حيث يحتفل بـ عيد الام في مصر في يوم 21 من شهر مارس وسوف يكون هذا بيوم 21 مارس 2022، ومتاح الاحتفال بعيد الام عبر تزيين المنزل وتقديم الهدية للأم، أو شراء شئ تحبه الام، أو الخروج بنزهة وعمل مفاجئة غير متوقعة.

يمكن متابعة : رسائل عيد الام

تاريخ عيد الام 2021 وسبب الاحتفال بمناسبة عيد الأم مقال اخر: رسائل عيد الأم

سبب الاحتفال بعيد الام

يعد يوم عيد الام هو يوم متخصص للأم وليس له سبب ديني أو سياسي وإنما سبب اجتماعي من الدرجة الأولى حيث الهدف منه بالمقام الأول هو التذكير بالدور العظيم الذي تؤديه الأم بحياة أولادها وبالتالي تقديم اليها الهدايا ليتم شكرها والشعور بالامتنان لوجودها، ويُعتبر الاحتفال بعيد الأم طابعه اجتماعي وقد وبدأ الاحتفال به بأمريكا، حينما قامت أنا جارفيس بانشاء الجمعية الدولية ليوم الأم واصرت على أن يكون للأمهات فقط بأمريكا وايضا هذا مع بداية القرن العشرين ورغم الإحباطات في البداية لانه غير معترف به بدأت حملات كثيرة للاحتفال بالأم بيوم مخصص لها ولهذا قرر الرئيس الأمريكي وودرو ويلسون في القانون يوم محدد كعيد رسمي بالولايات المتحدة للأمهات ومن بعده قام الكونجرس الأمريكي باستخدامه واعتبر يوم عطلة وعيد رسميا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.