التخطي إلى المحتوى
بلاك فرايدي في الدول العربية والأجنبية تعرف على موعد واسعار وغيرها الجمعة السوداء

اليمن الغد : المواطن

سوف نتعرف على بلاك فرايدي وكذلك الموعد التي تنطلق فيه التخفيضات الكبيرة في ذلك اليوم من أيام السنة من التخفيضات الكبيرة للمنتجات المنزلية والمنتجات الاخرى.

ينتظر المواطن شهر نوفمبر من كل عام بفارغ الصبر، ليتسوق غالبية حاجاته التي يجهز لها طوال العام، لأن الشهر يشهد ما يعرف بعروض  الجمعة السوداء أو بلاك فرايدي وهي تخفيضات مذهلة على الكثير من السلع، تقدمها تقريباً كل المتاجر حول العالم.

المواطن عبدالله أحمد توجه بالنصح إلى المشترين عبر تويتر قائلاً: “شهر ⁧نوفمبر⁩ مليء بعروض التخفيضات، يوم العزاب ،11 نوفمبر”: تخفيضات في المتاجر الصينية مثل علي بابا، الجمعة السوداء  بلاك فرايدي 23 نوفمبر، تخفيضات بأغلب المتاجر العالمية مثل أمازون، اثنين الإنترنت 26 نوفمبر، تخفيضات لأغلب المتاجر المتخصصة في الإلكترونيات”.

وتشهد الجمعة الأولي في شهر نوفمبر كل عام، انطلاق العروض، التي تطلقها أفضل المتاجر المشتركة في مهرجان الخصومات المجنونة، لذلك يسيطر على تغريدات المواطنين منذ اللحظة الأولى من بدء العروض، البحث عن أفضلها، للاستفادة من الخصومات والتخفيضات التي يعتبرها خبراء الاقتصاد مجنونة، لأنها لا تتكرر سوى 4 أيام من كل عام، و لحسن الحظ ستكون العروض 5 أيام جمعة هذا العام وهي كالتالي (الجمعة 2 نوفمبر، الجمعة 9 نوفمبر، الجمعة 16 نوفمبر، الجمعة قبل الأخيرة والتي توافق 23 نوفمبر، الجمعة الختامية والتي توافق 30 نوفمبر”.

ما هي السلع المتاحة في عروض بلاك فرايدي؟

يؤكد خبراء التسوق أنه لا تقتصر التخفيضات والخصومات على سلع معينة، بل تشمل جميع السلع والمنتجات، فتشمل الخصومات السلع الغدائية والملابس والأحذية والأجهزة الكهربائية، وكل ما يخطر في بال الجمهور، كما يقول خبراء الاقتصاد( عروض بلاك فرايداي توفر من الإبرة للصاروخ”، ولهذا السبب أصبح موعد البلاك فرايدي 2018، ينتظره جموع المستهلكين، خصوصا الراغبين في التسوق من خلال الإنترنت، وأيضا محلات التسوق الكبرى تحظى باهتمام بالغ في أيام الخصومات.

متاجر تخطف انتباه المستهلكين

هناك الآلاف من المتاجر التي تقدم عروض الخصومات، ولكن لعل أبرزها الذي تنتهي من عليه كل السلع المعروضة للخصم في هذا الشهر تقريبا، هي مواقع “أمازون، علي بابا، وجوميا وسوق”، ويرى الخبراء أن أمازون أفضل المتاجر المشتركة في مهرجان black friday 2018 لأنه يقدم خصومات تصل إلى ٩٠ في المائة.

معنى بلاك فرايدي

تم إطلاق اسم الجمعة السوداء بلاك فرايدي على يوم التسوق العالمي، وجاء ذلك في أعقاب عيد الشكر، بسبب حالة من الكساد ضربت الاقتصاد الأمريكي، وتبعت حالة الكساد هذه التوقف في حركة التجارة، فما كان من التجار إلا تقديم عروض هائلة لتصريف منتجاتهم، لذلك وجدت التخفيضات والخصومات إقبالا، لدى المشترين، وبسبب ذلك خفت حدة حالة الركود التي ضربت الاقتصاد .

بداية ونهاية عروض بلاك فرايدي عالمياً

تبدأ عروض البلاك فرايدي في جميع دول العالم في اليوم التالي لعيد الشكر، وهو يوافق يوم 25 نوفمبر من كل عام، حيث من فجر يوم الجمعة تقدم جميع المتاجر العروض والخصومات على جميع المنتجات والسلع، وتبدأ عروض بلاك فرايدي خلال العام الجاري في يوم 27 نوفمبر.

تجنب المحتالين في يوم بلاك فرايدي

ينصح خبراء الاقتصاد جموع المستهلكين في هذا اليوم من بعض المتاجر التي تتعمد الكذب والتضليل، فهناك سلعة قد يكون ثمنها الأصلي مائة ريال، فيعلن المتحر أنها بمائتي وعليها خصم مائة فانبهر الزبون ويشتريها، متوهما أنه استفاد بخصم النصف، لذلك يوجه خبراء الاقتصاد في المملكة المواطن بالاطلاع على أسعار السلع التي يخطط لشرائها قبل انطلاق العروض، ليعرف هل سيستفيد من الخصم حقاً، أم هو مجرد وهم.