منوعات

بطاقة التموين 2022 أسعار التموين الجديدة على البطاقات وخطوات إضافة المواليد الجدد

البطاقة التموينية 2022 ، إضافة مواليد على موقع دعم مصر “الموقع الرسمي لوزارة التموين” نقدم لكم بالتفصيل عبر نجوم مصريين بعد إعلان الدكتور “علي المصيلحي” وزير التموين عن فتح باب إضافة المواليد الجدد وفق عدة ضوابط ، حيث أعلن أن اضافة مولود جديد تشغيل البطاقة التموينية يشترط عدة شروط يجب استيفاؤها بشرط أن يتم التقديم وفق الطرق الرسمية والأماكن الرسمية بوزارة التموين سواء كان الموقع الالكتروني ادعم مصر أو مكاتب التوريد الرئيسية في وقت النشر ، ونعمل على نجوم مصرية سنزودك بكل المعلومات اللازمة والطرق الصحيحة لتتمكن من اضافة مواليد على البطاقة التموينية بشكل صحيح وفعال ، كل ما عليك فعله هو قراءة هذه المقالة بعناية.

اضافة مواليد على البطاقة التموينية

قم بتسجيل رقم الهاتف المحمول على حزمة التموين ، موقع دعم مصر

وطالبت وزارة التموين المواطنين بتسجيل رقم الهاتف المحمول لمالك البطاقة التموينية ، وأن يكون رقم الهاتف باسم صاحب البطاقة. عدم تحديث البيانات يوقف عمل البطاقة:

إضافة موقع دعم مواليد مصر

المستندات المطلوبة لإضافة مواليد على البطاقة التموينية

أعلنت وزارة التموين عن المستندات الرسمية التي يجب تقديمها عند تقديم طلب إضافة حديثي الولادة إلى البطاقة التموينية ، على النحو التالي:

  1. صورة من بطاقة الهوية الوطنية لمقدم الطلب “رب الأسرة”
  2. نسخة من آخر توصيلات كهربائية
  3. نسخ من شهادات ميلاد القصر “كمبيوتر”
  4. نسخ من بطاقات الهوية الوطنية لبقية أفراد الأسرة
  5. صورة حديثة لرب الأسرة
  6. البطاقة التموينية العامة 2020

يسمح للعمر بإضافة مولود جديد

وحدد وزير التموين أن إضافة المواليد على البطاقة التموينية هي للفترة ما بين 2005 و 2018 أي أن الحد الأدنى سنتان للطفل والحد الأقصى 16 سنة ولكن في الفترة الحالية سيتم الإضافة فقط. حتى ولادة 12/2016.

الحصة الشهرية لحديثي الولادة

وحددت قيمة دعم المواليد الجدد المضافين 50 جنيها قيمة السلع الغذائية المدعومة و 150 رغيف خبز تضاف إلى الحصة الشهرية من الخبز.

الفئات المستبعدة من إضافة المواليد الجدد

وأعلن الدكتور “علي المصيلحي” أن الفئات المستثناة من إضافة مواليد على البطاقة التموينية هي: أصحاب البطاقات الذكية الموقوفة عن قرارات التموين والخبز ، وأصحاب بطاقات التافل ، والانفصال الاجتماعي.

آخر موعد لتطبيق إضافة المواليد الجدد

وأكدت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن إضافة المواليد الجدد للمواطنين العاديين ، في حال الموافقة على الميزانية المالية ، على أن يتم استيفاء جميع الشروط للمواطن ، في 1 يوليو 2021 ، وبناءً عليه يمكن للمواطن إضافة مواليد جدد بموجب قانون الموازنة. الشروط والالتزامات التي تحددها الوزارة وفقا للقانون.

أماكن التسجيل الرسمي لإضافة المواليد

يتم تسجيل الولادات وإضافتها على البطاقة التموينية في مقرات مكاتب التموين المختلفة. كما وفرت الوزارة طرقًا أسهل لإضافة الولادات من خلال موقع دعم مصر ، حيث يمكن للمواطن تسجيل البيانات بسهولة على الموقع.

من السهل اضافة مواليد البطاقة التموينية على موقع وزارة التموين من مركز دعم مصر

لتحديث البطاقة التموينية بشكل صحيح من خلال موقع دعم مصر ، يجب اتباع الخطوات التالية

  1. انتقل إلى الموقع الرسمي لـ ادعم مصر
  2. أدخل رقم بطاقتك التموينية الذكية واختر محافظة الإقامة
  3. أدخل الرمز التعبيري الذي سيظهر على الشاشة
  4. تحديث بيانات الأفراد الحاليين عن طريق إضافة الرقم الوطني لكل فرد ثم الضغط على زر تحديث البيانات
  5. ينتقل الموقع إلى صفحة حذف / إضافة المواليد على البطاقة التموينية ، ويمكنك إجراء كافة التعديلات سواء بالإضافة أو الحذف ثم الضغط على زر متابعة
  6. أضف رقم هاتفك المحمول وأضف رقم الدفع الإلكتروني “على فاتورة الكهرباء”
  7. قم بتعديل علاقة القرابة والرقم الوطني لكل فرد ثم الضغط على كلمة “حفظ البيانات”
  8. أدخل رقم الهاتف الأرضي والبريد الإلكتروني ، وفي حال وجود أي ملاحظات يتم تسجيلها ، ثم الضغط على زر حفظ

فيديو يوضح كيفية تسجيل وإضافة المواليد الجدد على موقع دعم مصر

شكاوى وزارة التموين الخط الساخن لوزارة التموين و الدعم المصرية

في حال وجود أي صعوبات أو مشاكل في التسجيل أو الاستفسار ، طلبت وزارة التموين رقم الخط الساخن 19280 أو 19959 يمكن لأي مواطن الاتصال بالرقم للحصول على المعلومات اللازمة أو تسجيل شكواه ، وسيقوم المسؤولون بمتابعة شكواه ، وسيقوم المختصون بمتابعة الشكوى أو الرد على استفساراته.

تحديث جديد: تم التأكيد على أن إتمام إضافة مولود وحذف فرد وإضافة زوجة وحتى عمل بطاقة تموين جديدة يجب أن تكون الخطوة الأخيرة بعد التقديم الإلكتروني وتقديم الأوراق في مكتب تموين المواطن الذي يتم تحصيل الرسوم منه. جوال صاحب البطاقة بخمسة جنيهات وارسال رسالة فارغة للرقم “91237” ورسالة تحتوي على “طلبك قيد التنفيذ”.

تظلمات البطاقة التموينية 2022

وأعيد نحو مليون وثمانمائة ألف مواطن بعد تقديمهم تظلماتهم. فتحت وزارة التموين باب التظلمات لتقديم التظلمات في مكاتب التوريد المختلفة من خلال سحب نموذج أداء العمل من مكتب التوريد وكتابة التظلم وإرفاقه بصور البطاقات الشخصية لمن التحق بالبطاقة التموينية. ورقم هاتف حامل البطاقة التموينية لسهولة التواصل معه.

أحدث خدمات البطاقة التموينية الجديدة والتي تمكن المواطنين من الحصول على بطاقة تموينية جديدة أو عمل مفقود أو تالف من المنزل إلكترونياً والحصول على بطاقة تموينية جديدة على عنوان المنزل.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى