منوعات

اليوم العالمي للمرأة 2022؛ أهم 10 أهداف له

فهرس

اليوم العالمي للمرأة 2022؛ إنه حدث تتفق عليه معظم دول العالم ، لتشجيع وتكريم النساء على إنجازاتهن في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية. تذكيرًا بمبدأ المساواة بين الرجل والمرأة ، يسلط هذا اليوم الضوء على المرأة وما تفعله ويلزمها بمحاولة العيش بكرامة. وما أروع النساء تلك المخلوقات الضعيفة التي يستمد المجتمع كله منها كل قوته. تستحق المرأة يومًا عالميًا لتشكر الجميع على رونقها وتقدمها في مختلف المجالات.


ما هو يوم المرأة العالمي؟

اليوم العالمي للمرأة هو يوم يحتفل به كل عام في 8 مارس من كل عام ، حيث يكرم الجميع ويقدر المرأة لدورها الفعال في مختلف المجالات. يتم منح النساء في الدول الآسيوية مثل الصين وكوريا ، وكذلك روسيا ، إجازة مدفوعة الأجر في يوم المرأة العالمي كبادرة تقدير. يقام العديد من الفعاليات في اليوم العالمي للمرأة من قبل الاتحاد النسائي الديمقراطي ومختلف المنظمات النسائية ، وهو يحمل دائمًا شعار المساواة بين الرجل والمرأة.

يحمل اليوم العالمي للمرأة 2022 شعار القضاء على التعصب وتحقيق العدالة للمرأة في جميع مناحي الحياة. لقد أثبتت المرأة نفسها كفاءتها واجتهادها ، بل إنها تفوقت على الرجل ، إذا أراد أن ينصف لها ، وأن يتساوى معه في حقوق الأجر والعمل ونحو ذلك. يركز اليوم العالمي للمرأة 2022 على خلق عالم مثالي خالٍ من العنصرية والتحيز الجنساني ، ويجب تقدير واحترام الفرق بين الرجال والنساء.


تاريخ وتاريخ يوم المرأة العالمي

تاريخ اليوم هو 8 مارس من كل عام. تم اختيار هذا اليوم بعناية شديدة ، لأنه ليس مجرد موعد عادي ، وهذا التاريخ يرجع إلى احتجاجات العديد من النساء الغاضبات في ولاية ماساتشوستس. وبشكل أكثر تحديدًا ، مدينة إنجلترا عام 1820 ، بسبب الإدمان على العمل وظروف العمل القاسية والصعبة في مصانع الأقمشة ، مما أجبر النساء على العمل 12 ساعة يوميًا مقابل أجر منخفض جدًا. علاوة على ذلك ، فإن هذا الراتب أقل بكثير من راتب الرجال في نفس المهنة وفي نفس المصنع.

شرارة البداية

لم يصدق أحد أن النساء العاملات الغاضبات من ظروف العمل السيئة وغير العادلة لهن الحق في أن يكونن الشرارة لبدء يوم عالمي للمرأة ، وتستمر الاحتجاجات للمطالبة بالمساواة وحقوق المرأة المسلوبة. ثم جاءت مظاهرات النساء العاملات في مصانع قطن الغار عام 1834 م لجميع النساء والعاملين على وجه الخصوص. كما يطالب برفع مستوى الأجور ، ووضع حد للظلم الظاهر ، وتقليص وقت العمل إلى الساعة العاشرة صباحًا ، وقد قوبل هذا المطلب بالقمع والرفض ، وتدخلت الشرطة لتفريق التظاهرات.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: “اليوم الدولي للأخوة الإنسانية”


أول احتفال بيوم المرأة

أول احتفال بيوم المرأة

قامت النساء بمزيد من الاحتجاجات في 8 مارس 1908 م ، دعماً للمطالبة بخفض ساعات العمل وزيادة الأجور والمساواة. وكانوا يحملون الورود والأخبار في مسيرة تسمى مسيرة الأخبار والورود. لكنها قوبلت بالرفض والاستنكار والقمع من قبل الشرطة ، وبعد هذه المسيرة عام وفي نفس اليوم 8 مارس 1909 م ، أقيم الاحتفال لإحياء ذكرى دور المرأة والاحتجاجات التي قامت بها ، و كان اليوم العالمي للمرأة. انتشرت الحركة النسوية والاحتفال بهذا اليوم في جميع أنحاء أوروبا. تم الاحتفال به كل عام ، لكن لم تعترف به الأمم المتحدة حتى عام 1977 م ، بعد عدة عقود من الاحتفال الشعبي به من قبل النساء.

أصبح هذا اليوم رمزا لنضال المرأة وتشجيعها للوقوف والمطالبة بحقها في المساواة والأجور الأعلى والظلم ، وأصبح اليوم العالمي للمرأة. بسبب تفاني المرأة في حقوقها والدعم المتبادل لها ، أصدرت الأمم المتحدة (الأمم المتحدة) قرارًا دوليًا في عام 1993 ، يعلن أن حقوق المرأة جزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان. على الرغم من أن محتوى هذا القرار قد قوض إنسانية المرأة في الماضي ، إلا أنه قوبل بالموافقة.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: “اليوم العالمي للرجال”


أهداف يوم المرأة 2022

أهداف يوم المرأة العالمي

أهداف اليوم العالمي للمرأة 2022 كثيرة. منذ الشرارة الأولى لذلك اليوم كانت مطالب النساء واضحة ومعروفة. في كل يوم عالمي للمرأة ، لم تتخل المرأة عن مطالبها واحترامها لهذه المطالب الأساسية.

  • المساواة بين الرجل والمرأة في جميع الحقوق.
  • زيادة رواتب النساء ، ويجب أن تكون متساوية مع رواتب الرجال في المهن المماثلة.
  • تقليل ساعات العمل الزائدة والتي تمتد إلى 12 ساعة.
  • تسليط الضوء على الإنجازات الهامة التي حققتها المرأة.
  • القضاء على العنف ضد المرأة.
  • توحيد سلطة المرأة ، نبذ العنصرية بكل أشكالها.
  • الاهتمام ورفع الظلم الذي تتعرض له المرأة في الدول الفقيرة والمهمشة.
  • امنح الفرص للمرأة.
  • فكر بشكل نقدي في الإنجازات الهامة للمرأة.
  • توعية المرأة ومعرفتها بكافة حقوقها.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: “اليوم العالمي للطفل”


شعار اليوم العالمي للمرأة 2022

يحتفل العالم كل عام باليوم العالمي للمرأة ، ويختار كل عام شعارًا يرفعه في ذلك اليوم. يحتفل العالم هذا العام بشعار مميز لليوم العالمي للمرأة 2022 ، وهو “المساواة بين الجنسين من أجل مستقبل مستدام”. وتحتفل جوجل بشعار مميز وصورة كاريكاتورية للعديد من النساء من مختلف الأعمار والجنسيات. إنه تقدير واحترام للمرأة في كل مكان على وجه الأرض وفي جميع الأعمار. المرأة هي امرأة في أي عمر. هي الأم والطبيبة والعالمة والمتفوقة في جميع المجالات.


اليوم العالمي للمرأة 2022 ؛ يحتفل العالم بأسره بيوم خاص في 8 مارس من كل عام. يكرم المرأة ويقدرها ويشكرها على تفانيها في بناء مجتمع راقي واعي ، لأنها نصف المجتمع. كما يذكر المرأة بحقوقها ويطالبها باستمرار.

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى