التخطي إلى المحتوى
تابعوا اليمن الغد علىALyemen-ALghad

الإحتفالية باليوم العالمي للغة العربية في الوطن العربي حيث يصادف اليوم الأربعاء الموافق 18 ديسمبر 2019 الموافق هجرية 21 ربيع الأخر 1441 هو ذكرى للإحتفال باللغة العربية.

اللغة العربية لغة القرآن الكريم احتفالية سنوية تقام كل عام من شهر ديسمبر يحتفل بها العرب من خلال بعض المواقع وكذلك بعض الرسائل الخاصة بالتطبيقات والرسائل الخاصة.

ماهي اللغة العربية

اليوم العالمي للغة العربية 2019 2020 1

تعد اللغة العربية من اللغات السامية يتحدث بها سكان المناطق في شمال أفريقيا وشبه الجزيرة العربية والشرق الأوسط، ومن المنظور الديني فإن هذه اللغة تعد في الإسلام لغة القرآن واللغة المعتمدة في الدين الإسلامي بصيغتها الفصحى الثابتة وغير المتغيرة في مختلف بقاع العالم العربي على عكس النمط العامي منها، والذي يتضمن العديد من اللهجات التي تبدو في بعض الأحيان غير مفهومة للأطراف الأخرى من العرب أنفسهم، حيث تنحصر تلك اللهجات في مجموعات لهجية رئيسية مثل المصرية، والعراقية، والمغربية، والخليجية، والسورية، كلها نشأت تحت تأثير اللغة الفصحى باستثناء تلك اللهجة التي يتكلم بها الجزائريون.

منقول

وشارك العديد اليوم من رواد مواقع التواصل الإجتماعي تغريدات واخبار تحدثت عن اللغة العربية وكذلك تذكير بهذا اليوم للإحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

عدد الاشخاص الذين يتحدث اللغة العربية

اما حول الأشخاص الذين يتحدثون اللغة العربية ويتحاكون ويمارسون هذه اللغة فكما تحدثت اليونسكو من خلال صفحتها على تويتر حول هذا الموضوع وقالت في مقتطف لها مشاركة هذا اليوم من اليوم للغة العربية بالقول.

هناك أكثر من 400 مليون شخص يتكلمون #اللغة_العربية و1.5 مليار شخص يستخدمونها في طقوسهم الدينية مما يجعلها خامس أكثر لغة محكية في العالم.

هذا وكانت اللغة العربية غير منقوطة حتى نصف القرن الأول الهجري، وكانت تكتب بطريقة غير مُشَكَّلة. ولكي يتمَّ الحفاظ عليها، وضع أبو الأسود الدؤلي الحركات للكلمات في القرآن الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.