الهلال والفيصلي بث مباشر في كأس السوبر السعودي

الهلال والفيصلي بث مباشر في كأس السوبر السعودي
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

وكان الهلال والفيصلي يذاعان على الهواء مباشرة في كأس السوبر السعودي ، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ، مباراة مهمة يتمناها جمهور الزعيم الأزرق ، بينما يشجع منافسه الفيصلي.

يلتقي الهلال والفيصلي على استاد الملك فهد الدولي لكأس السوبر السعودي 2021 يوم الخميس 6 يناير 2022.

بث مباشر الهلال والفيصلي

بث مباشر الهلال والفيصلي

الهلال هو حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين وحدد موعدا مع الفيصلي الذي توج بكأس الملك العام الماضي.

وسيكون هذا أول ظهور له في نهائي كأس السوبر للفيصلي ، حيث انتهى به الأمر في المركز الثاني للهلال في النسخة السابقة ، حيث خسر 3-0 أمام النصر العام الماضي.

بث مباشر الهلال والفيصلي

بث مباشر الهلال والفيصلي
بث مباشر الهلال والفيصلي

مباراة الهلال والفيصلي

سيكون هذا هو اللقاء التنافسي 33 بين الجانبين ، حيث التقيا لأول مرة في مباراة استعراضية عام 1975. في 32 مواجهة تنافسية حتى الآن ، كان الهلال هو الجانب المهيمن ولم يهزم أمام منافسه الشمالي.

وانتهت 25 مباراة بفوز فريق العاصمة فيما انتهت سبع مباريات بالتعادل. التقيا آخر مرة في مدينة المجمعة الرياضية في الدوري السعودي للمحترفين ليلة رأس السنة الميلادية 2021.

وانتهت المواجهة المثيرة بالفوز 3-2 على الهلال ، حيث ضمنت ثنائية الشوط الثاني من بافيتيمبي جوميس وهدف من سالم الدوسري عودة الفوز للبطل الحالي.

بث مباشر الهلال والفيصلي

بث مباشر الهلال والفيصلي
بث مباشر الهلال والفيصلي

أخبار فريق الهلال والفيصلي

الهلال
ثبتت إصابة صالح الشهري بـ COVID-19 الأسبوع الماضي ومن المتوقع أن يظل في الحجر الصحي. لا توجد مخاوف إصابة معروفة في المباراة بينما الإيقافات لا تنطبق على هذه المباراة.

سلمان الفراج وهيون سو يخضعان لاختبارات لياقة متأخرة قبل المباراة.

الفيصلي
ولا تخشى إصابة الفيصلي الذي قد يغيب عن جوليو تافاريس. ويتفاوض النادي مع اتحاد الرأس الأخضر لكرة القدم لتأجيل رحيله استعدادًا لكأس إفريقيا للأمم مع المنتخب الوطني.

تدرب رومان أمالفيتانو بشكل منفصل عن المجموعة ويواجه اختبار لياقة متأخرًا.

الهلال والفيصلي في كأس السوبر

الهلال والفيصلي في كأس السوبر
الهلال والفيصلي في كأس السوبر

توقع الهلال الحادي عشر (4-2-3-1): عبدالله المعيوف؛ محمد البريك ، متعب المفرج ، علي البلحي ، ياسر الشهراني. محمد قانو ومصعب فاهز الجوير. موسى ماريغا ، ماثيوز بيريرا ، سالم الدوسري ؛ بافيتيمبي جوميس

تنبؤ الفيصلي الحادي عشر (4-4-2): احمد الكسار. ياسين برناوي ، رافائيل دا سيلفا أرودا ، إيغور روسي برانكو ، محمد العمري ؛ جلهرمي ، إسماعيل سيلفا ليما ، عبد الرحمن الدوسري ، خالد الكعبي. محمد الصيعري خالد الكعبي

فاز الهلال مؤخرًا على الفيصلي في دوري المحترفين ويتوقع فرصه في تكرار هذا الإنجاز هنا أيضًا. وعانى الفيصلي في مبارياته الأخيرة ولم يفز بأي من مبارياته الخمس الأخيرة بجميع المسابقات.

قد يكون أيضًا بدون الخيار الأول للثنائي المهاجم ، وسيكون لذلك تأثير كبير على نتيجة المباراة. ولم يذق الهلال طعم الهزيمة أمام الفيصلي ، ومن المتوقع أن تستمر مسيرة البطل مرتين هنا بدون هزيمة.

الهلال والفيصلي

الهلال والفيصلي
الهلال والفيصلي

كأس السوبر السعودي موجود منذ عام 2013 ، ولكن يبدو أنه جزء من أثاث كرة القدم مع الدفعة الأخيرة التي شهدت مواجهة الهلال مع بطل كأس الملك الفيصلي على استاد الملك فهد الدولي في الرياض يوم الخميس.

في نسخه السبع ، فاز بكأس السوبر أربع مرات في الدوري مقابل ثلاث مرات من قبل حاملي الكؤوس ، وبينما كانت الأموال الذكية على الهلال تضيف إلى خزينة الكأس المتضخمة ، فإن الفيصلي يائس أيضًا من أجل لقب كبير آخر لأسباب خاصة بهم.

رفع الهلال الجائزة مرتين من قبل ، في 2013 و 2018 ، لكنه يعرف أيضًا معنى أن تكون في الجانب الخاسر. في 2016 والعام الماضي عندما خسر 3-0 على يد غريمه رياض النصر. بعد أسبوعين ، كان المدرب رازفان لوسيسكو عاطلاً عن العمل.

يحتاج المدرب الحالي ليوناردو جارديم أيضًا إلى توخي الحذر. قد تكون هزيمة يوم الخميس خطيرة بالنسبة لرئيس عمله الذي لم يعد مؤمناً كما يود.

ربما يكون جارديم قد فاز بلقب دوري أبطال آسيا في نوفمبر ، لكن النتائج منذ ذلك الحين كانت متباينة. في الواقع ، كان الفوز 3-2 في الدوري يوم الجمعة الماضي على الفيصلي ضروريًا لأنه جاء بعد خط من نقطتين متتاليتين من المباريات الأربع السابقة. عندما يتخلف 2-0.

الفيصلي والهلال بث مباشر

الفيصلي والهلال بث مباشر
الفيصلي والهلال بث مباشر

كان الأبطال في خطر الانسحاب من سباق اللقب تمامًا وكما يعلم الجميع في كرة القدم السعودية والآسيوية ، كان من الممكن أن تكون نهاية مدرب موناكو السابق.

على الرغم من اللقب القاري ، فإن الدوري هو خبز الهلال والزبدة وهناك عمل يجب القيام به من أجل عودة القوة في سباق اللقب.

لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه ، لكن الجلوس بفارق ثماني نقاط خلف المتصدر المتألق ، الاتحاد بعيد كل البعد عن المثالية. ستضيف هزيمة الجمعة مزيدًا من الزيت للجدل الدائر حول مستقبل جارديم في البطولة القارية أربع مرات.

النقد هو أن جارديم لا يستفيد بشكل أفضل مما هو بالتأكيد أقوى فريق في المملكة العربية السعودية وربما في آسيا. في كثير من الأحيان هذا الموسم.

اعتمد الهلال على لحظة تألق من أحد نجومه الكبار مثل بافيتيمبي جوميز ، سالم الدوسري ، موسى ماريغا ، أو سلمان الفرج للحصول على النقاط بدلاً من المدرب الذي يرفع الجودة. للفريق ككل.

الفيصلي والهلال بث مباشر

الفيصلي والهلال بث مباشر
الفيصلي والهلال بث مباشر

كانت هناك أيضًا أسئلة تم طرحها حول ماتيوس بيريرا. تألق صانع الألعاب البرازيلي العام الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز على الرغم من اللعب مع وست بروميتش ألبيون ، الفريق الذي انتهى به الأمر بالهبوط. رغم اللعب مع أبطال السعودية وآسيا.

اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا ، والذي طارده عدد من الأندية في دوري الدرجة الأولى في إنجلترا وكذلك في أماكن أخرى في أوروبا ، لم يبرز بعد.

كأس السوبر هي فرصة لبدء العام الجديد بكأس جديد وسيسعد جارديم بالترحيب بعودة نجم الدفاع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو ولاعب الوسط الفراج من الإصابة.

بالمقارنة مع الفراغ في صدارة الدوري السعودي للمحترفين ، فإن الضغط أقل في الفيصلي رغم أن هذا لا يعني أن مدربهم دانيال راموس يمكن أن يرتاح عندما يواجه مواطنه البرتغالي للمرة الثانية في سبعة أيام.

كان الفوز بكأس الملك العام الماضي هو أول لقب كبير للنادي ، وسيكون رفع الألقاب الثانية يوم الجمعة صفقة ضخمة.

اصطحب راموس لاعبيه إلى معسكر تدريبي في دبي من أجل الاستعداد قدر الإمكان.

قال اللاعب البالغ من العمر 51 عامًا: “في دبي ، نعمل بجد من أجل الألعاب القادمة. هذا لا يعني فقط كأس السوبر ولكن أيضًا مباريات الدوري القادمة بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا. نحن نعمل بجد لتحسين أدائنا هجوميًا ودفاعيًا.

وأضاف: “الدوري السعودي للمحترفين صعب ، وقد رأينا أندية قريبة من القاع تتفوق على الفرق الكبرى ، وقوة المنافسة تعزز رغبة الجميع في جمع النقاط”.

كلماته صحيحة. وعانى الفيصلي هذا الموسم في الدوري وخسر آخر ثلاث مباريات له جعله يتفوق على منطقة الهبوط بمكان ونقطة.

الفوز بكأس السوبر سيكون بمثابة جائزة في حد ذاته ، لكنه قد يكون أيضًا نقطة تحول في الموسم للنادي والمدرب حتى لو كانا غير مرشحين.

وقال راموس: “من الطبيعي أن يتوقع الجميع فوز الهلال بكأس السوبر لأنهم فريق رائع وبطل آسيا ، لكننا مستعدون لتقديم أفضل أداء لنا ومفاجأتهم”.

ملخص مباراة الهلال والفيصلي في كأس السوبر

ملخص مباراة الهلال والفيصلي في كأس السوبر
ملخص مباراة الهلال والفيصلي في كأس السوبر

بعد كل شيء ، راموس ، الذي يعمل خارج البرتغال لأول مرة في مسيرته التدريبية التي استمرت 20 عامًا ، يعرف في المملكة العربية السعودية أن خسارة المباريات المهمة يمكن أن تؤدي إلى خروج مبكر.

وأضاف: “كثرة إقالات المدربين تسبب ضغوطا على أي مدرب ، وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق أفضل النتائج الممكنة في الفترة المقبلة”.

وبينما كان المدرب حريصًا على الإشارة إلى أن الفريق لا يعتمد على لاعب واحد ، إلا أنه من المفهوم أن الفيصلي حرص على تأجيل رحيل جوليو تافاريس إلى كأس الأمم الأفريقية.

وسجل المهاجم ستة أهداف مقابل 40٪ من حصيلة الفريق هذا الموسم ، لكن تم استدعاؤه من قبل الرأس الأخضر ومن غير المرجح أن يُسمح له بتأجيل رحيله.

مع كفاح لاعب خط الوسط الفرنسي رومان أمالفيتانو من أجل اللياقة ، هناك الكثير من العمل الذي يتعين على الفيصلي القيام به ، ولكن لا يزال هناك كأس كبير آخر في الأفق.

بينما يرغب الفيصلي في الفوز بكأس السوبر ، إلا أن الهلال يحتاجها ببساطة. يجب أن تكون لعبة جيدة.

103 مشاهدة