الميزانية الشخصية التحضير والفوائد

الميزانية الشخصية  التحضير والفوائد
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

الميزانية الشخصية التحضير والفوائد يجب عليك إعداد ميزانية شخصية إذا كنت تريد حياة منظمة تكون فيها بوضوح موجهًا نحو أهدافك. تعرف على الفوائد وكيفية إعداد ميزانيتك الخاصة.

الميزانية الشخصية هي جدول بيانات يخبرك بمصدر دخلك ويقارنه بجميع نفقاتك. يمنحك هذا فهمًا أفضل لكيفية إنفاق الأموال ، مما يمنحك مزيدًا من التحكم في أرباحك. ما هي فوائد إعداد الميزانية الشخصية؟ ما هي خطوات البدء في إعداد ميزانيتك؟


فوائد إعداد الميزانية الشخصية

  • استعد لحالات الطوارئ.
  • يسمح لك بفهم مقدار الأموال التي يتوقع أن تتلقاها ونفقاتك.
  • يسمح لك بوضع أهداف تتناسب مع الميزانية.
  • إنها تبقيك على المسار المالي الصحيح من خلال إدراكك الكافي لمصدر تدفق الأموال وأفضل طريقة لإنفاقها.
  • ستكون قادرًا على سداد الديون على الفور.

كيفية اعداد الميزانية الشخصية

تحكم في مصدر دخلك
كيفية اعداد الميزانية الشخصية

يمكنك إعداد ميزانيتك الشخصية بالطريقة التقليدية باستخدام القلم والورق ، أو استخدام تطبيقات مخصصة لإعدادها. تكون الميزانية شهرية إذا كنت تتلقى راتبًا شهريًا ، وتتلقى المبالغ الأسبوعية شهريًا إذا كان دخلك أسبوعيًا ولا تريد أن تكون ميزانيتك أسبوعية. استعد الآن لتسجيل المعلومات بدقة ولنبدأ بالخطوات:

سجل دخلك

تتمثل الخطوة الأولى في إعداد الميزانية الشخصية في تسجيل مقدار الأموال التي تتلقاها ووقت استلامها. إذا لم يكن لديك دخل منتظم ، يمكنك حساب متوسط ​​المبلغ ، أو يمكنك تسجيل أقل مبلغ كسبته ، ويمكن أن تأتي هذه الأموال من شركة واحدة أو أكثر. إذا كان مصدر دخلك واحدًا ، فيجب أن تفكر في العثور على مصدر آخر للدخل لضمان قدر أكبر من الأمان المالي.إذا كانت لديك موهبة ، فمن الأفضل أن تربح المال كمصدر إضافي.

اجمع نفقاتك

من المفيد تتبع نفقاتك حتى تعرف إلى أين يذهب دخلك ويساعدك على التحكم في أموالك وإجراء التعديلات لاحقًا. ابدأ بتسجيل نفقاتك اليومية بدقة في ميزانيتك الشخصية ، واكتب أسباب نفقاتك على مدار شهر كامل. بهذه الطريقة سيكون لدينا صورة واضحة لكيفية إنفاق الإيرادات من خلال هذه القائمة الشهرية.

إقرأ أيضاً: اغتنم فرص الحياة

تحديد الموقع اليمن الغدف الثابتة والمتغيرة

بعد شهر من إدخال الميزانية الشخصية التفصيلية ، لديك الآن قائمة بنفقاتك المقدرة حسب الشهر.ابدأ في التحكم في أموالك عن طريق تصنيف نفقاتك على النحو التالي:

  1. الموقع اليمن الغدف الثابتة: الموقع اليمن الغدف التي يجب دفعها كل شهر بشكل منظم ، مثل سداد أقساط القرض والرهن العقاري ، موقع اليمن الغدف الإيجار ، فواتير الكهرباء والمياه ، موقع اليمن الغدف الهاتف أو الهاتف المحمول. الإنترنت.
  2. الموقع اليمن الغدف المتغيرة: الموقع اليمن الغدف التي تتغير من شهر إلى شهر حسب الحاجة ، مثل البقالة ، والمواصلات ، والأنشطة الخارجية والترفيهية ، والنوادي الرياضية.

حدد أهدافك

أولاً ، اكتب جميع أهدافك المالية للبدء في بناء ميزانيتك الشخصية. نظّم أهدافك حسب الأولوية ، ثم قسّمها إلى:

  1. أهداف قصيرة المدى ، أي أقل من عام ، مثل الادخار لشراء جهاز محمول جديد.
  2. أهداف طويلة المدى ، بمعنى أكثر من عام ، مثل الادخار للتقاعد أو فتح مشروع جديد ، على سبيل المثال.

حدد ميزانيتك الشخصية

قم بتعيين مبلغ موقع اليمن الغدف محدد للمصروفات الثابتة ، ثم قم بتقدير مبلغ شهري للمصروفات المتغيرة أيضًا. من الضروري جدًا تخصيص مبلغ للنفقات الطارئة مثل تكاليف الصيانة ، على سبيل المثال. قلل إنفاقك المتغير لمطابقة ما تحتاج إلى توفيره كل شهر ، بمجرد أن تصل إلى حد الإنفاق الخاص بك في أي من الفئات ، يجب عليك إيقاف هذا النوع من الإنفاق في ذلك الشهر. إذا كنت تخطط لتوفير مبلغ ثابت أو سداد بعض الديون ، فقم بتضمين مدخراتك كمصروف ثابت في ميزانيتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد الادخار من أجل مدفوعات الكلية السنوية لابنك ، فاقسم مبلغ الدفع على 12 شهرًا ووزع المبلغ كمصروف شهري ثابت في الميزانية الشخصية.


ملاحظات على الميزانية الشخصية

كيف تنفق دخلك؟
قم بزيادة مدخراتك عن طريق إعداد ميزانية شخصية
  • تتغير الظروف باستمرار ، وحافظ على مرونة ميزانيتك وقابليتها للتعديل باستمرار.
  • اضبط ميزانيتك كل شهر. إذا لاحظت أنك بالغت في تقدير نفقاتك ، اعمل على موازنة ذلك.
  • احترس من المدفوعات الكبيرة التي تحدث كل بضعة أشهر.
  • إذا ظلت نفقاتك مرتفعة بالنسبة لمصدر دخلك ، فيجب عليك تقليل تكاليفك الثابتة.
  • تذكر أنه بعد سداد ديونك ، ستتمكن من ادخار المزيد.

بعد إعداد ميزانيتك ، وضبط مصدر الدخل ، والتحكم في أموالك ، ستجد أنك تحقق أهدافك المالية باتساق ووضوح. إذا كنت قد حققت هدفك الأول ، فثابر في تنظيم ميزانيتك الشخصية لتتوافق مع الهدف التالي ، وأنت مرحب بك على طريق النجاح.

39 مشاهدة