أخبار الإقتصاد

المضيان وش يرجعون ، اصل عائلة المضيان من اي قبيلة

محتوى المقال

ستعود الأنوارتضم المملكة العربية السعودية العديد من القبائل العربية ذات الأصل القديم والطاهر ، وقد شاركت هذه القبائل في توحيد المملكة بملكها الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ، ومن خلال موقع اليمن الغد سنتحدث عنها في هذا المقال عن عائلة المضيان ونسبهم والقبائل التي ينتمون إليها.

أصل عائلة المضيان

حكمت عائلة المضيان المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية في عهد الدولة السعودية الأولى. تحمي الأسرة المدينة المنورة ، لأنهم فتحوها وبنوا فيها قصوراً ومنشآت.[1]

أنظر أيضا: عائلة التويجري ماذا سيعودون؟

ستعود الأنوار

تنتمي عائلة مدين إلى قبيلة حربالذي حكم المدينة المنورة في عهد الدولة السعودية الأولى. وكان من بينهم أمراء ورؤساء ورجال أعمال. لقد ساهموا بشكل كبير في تطوير المملكة وتقدمها في جميع مجالات السياسة والسياحة والتعليم والطب.

أنظر أيضا: من أين أنت؟

نسب الحرب مضيئة

تنسب عائلة المضيان إلى قبيلة حرب ، وكان هناك العديد من شيوخ ورؤساء الدول ، وكذلك الشيوخ ، وبعض الأفراد ينسبون إلى قبيلة عنزة ، لكن المؤرخين أثبتوا أن آل المضيان تنتمي إلى حرب. قبيلة.

أنظر أيضا: من أين أتت عائلة الحويش؟

اشهر رجال عائلة المدين

يعتبر الأمير بديع بن بدوي بن مدين من أشهر رجال آل المدائن. تولى رئاسة القبيلة بعد وفاة أخيه الأمير بديع بن مدين ، وعمل على إقامة حكمه بالمدينة المنورة ، حيث ضم الحجاز وحاصر المدينة المنورة وافتتحها عام 1220 هـ.

  • تم تدمير قباب المقابر عام 1217 هـ.
  • احتل الأمير بدعي منطقة ينبع عام 1219 هـ وعين فيها أحد أقاربه.
  • تولى السيطرة على المضيق الجديد.

أنظر أيضا: الدويش وماذا يرجعون أصل آل الدويش من أي قبيلة؟

وها نحن في نهاية مقالنا بعنوان ، ستعود الأنوارحيث تعرفنا على اصل عائلة المدين ونسبهم وكذلك اشهر الشخصيات التي ينتمون اليها.

صحافة نت

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى