منوعات

المشوار يبدأ بـ 10 ريال.. السعودية ترفع أسعار رسوم التاكسي والأجرة العامة والانتظار

قررت هيئة النقل العام زيادة تكلفة استخدام أجرة “التاكسي” العامة في المدن ، حيث نصت على أن يكون الحد الأدنى لاستخدام سيارة 4 ركاب 10 ريال لأي رحلة حسب الأسعار المحدثة.

كيفية حساب تكلفة استخدام التعرفة في المدن

وقالت هيئة النقل العام ، إن المسافة للكيلومتر تحسب بـ 2.1 ريال بدلاً من 1.8 ريال بزيادة 16675 ريال ، بشرط زيادة تكلفة خدمة الأجرة بنسبة 16 ، 36٪ وأن تكلفة مبلغ الافتتاح. حوالي 6.4 ريال بدلاً من 5.5 ريال سعودي.

تبدأ الرحلة بـ 10 ريال. المملكة العربية السعودية ترفع أسعار سيارات الأجرة والأجور العامة والانتظار

 

في حال الانتظار قررت هيئة النقل العام احتسابه بالدقيقة ، وإذا كانت سرعة المركبة أقل من 20 كيلومترًا في الساعة تزداد التكلفة بنسبة 12.5٪ ، فتكون تكلفة الانتظار 0.9 ريال سعودي. بدلا من 0.8 ريال سعودي.

أجرة التاكسي العام بسعة 5 ركاب فأكثر

كشفت هيئة النقل العام ، عن أسعار سيارات الأجرة العامة بسعة 5 ركاب فأكثر ، حيث قررت الهيئة زيادة تكلفة فتح العداد بنسبة 21.67٪ ، مع ارتفاع التكلفة الجديدة إلى 7.3 ريال سعودي بدلاً من 6 ريالات. أما من حيث المسافة فقد ارتفعت أيضا بنسبة 20٪ لتصبح 2.4 ريال بدلا من ريالين ، لكن رسوم الانتظار زادت أيضا بنسبة 22.22٪ لتصبح 1.1 ريال. بدلا من 0.9 ريال.

وأوضحت هيئة النقل العام أنه تم إجراء تغييرات على الأجرة العامة مؤخرًا بناءً على المراجعة الدورية للمتغيرات المحيطة بآليات تقديم الخدمة ، وأكدت الهيئة أنها كانت تحاول تقديم الدعم والتحفيز لهذا النشاط ، والذي تضمن تحديث قائمة الأسعار. وتم زيادة رسوم التاكسي.

 

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى