عربي ودولي

الفضلي وش يرجع , اصل عائلة الفضلي من اي قبيلة

محتوى المقال

الفضلي ماذا سيعود؟؛ هذه العائلة هي واحدة من أكبر العائلات العربية في شبه الجزيرة العربية ، وخاصة في المملكة العربية السعودية والكويت ، منذ عصر ما قبل الإسلام. لذلك ، يوفر التنين لمحة تاريخية عن هذه العائلة ، حتى نتمكن من معرفة المزيد عن عائلة الفضلي وما يشيرون إليه.

الفضلي ماذا سيعود؟

يعود أصل عائلة الفضلي إلى قبيلة الفضول؛ انتشرت هذه القبيلة في أجزاء كثيرة من شبه الجزيرة العربية حيث امتدت فروعها من الكويت شمالاً إلى منطقة نجد في المملكة العربية السعودية جنوباً. وأشار بعض المؤرخين إلى أن هذه العائلة تعود إلى بني لام الذين ينتمون إلى القحطينين ، بينما أشار آخرون إلى أن نسبها تعود إلى عائلة ربيعة.

أنظر أيضا: من أين أنتم من الجوير وإلى ماذا يعودون؟ من أين أنت ؟

أصل آل الفضلي

تنتمي عائلة الفضلي إلى قبيلة الفضلي ، وهي من أقدم القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية. حيث انتشرت فروعها في الكويت والسعودية والعراق والإمارات ودول عربية أخرى. لكن معظم هذه العائلة استقروا في منطقة نجد التي كانت مركز العديد من القبائل العربية في ذلك الوقت.

أي قبيلة هي آل الفضلي؟

تنحدر عائلة الفضلي من قبيلة الفضلي أو الفدول ، وقد سكنوا أجزاء كثيرة من منطقة الخليج العربي ، من الشمال في الكويت إلى نجد في الجنوب. وقد اشتهرت هذه الأسرة بحسن الخلق ، وكرمها ، وأصالتها ، حيث تعود أصولها إلى فترة ما قبل ظهور الإسلام.[1]

أنظر أيضا: الجبير هل سيعودون؟

عائلة الفضلي ماذا سيعودون؟

تعود نسب آل الفضلي إلى بني لام بن عمرو بن طريف بن مالك بن عمرو بن ثمامة بن مالك بن جمعان بن دحل بن دومان بن جندب بن سعد بن قطري بن طيب. وهي عائلة عريقة تمتد جذورها إلى مناطق عديدة من شمال شبه الجزيرة العربية إلى جنوبها.

قبيلة الفضلي

تعتبر قبيلة الفضلي من أشهر وأعرق القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية ، وقد اشتهر أفرادها بتميزهم خاصة في مجال التعليم والتحصيل الأكاديمي ، لذلك تمكنوا من شغل العديد من المناصب المرموقة في الدولة. المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى أن معظمهم من الأكاديميين والمثقفين والمفكرين.

لذلك علينا أن نعرف الفضلي ماذا سيعود؟كما تعرفنا على أصل عائلة الفضلي والقبيلة التي تنتمي إليها هذه العائلة ، كما قدمنا ​​لمحة تاريخية عن هذه العائلة العريقة وتاريخها في المنطقة منذ القدم.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى