منوعات

الشومر وش يرجعون

الشومر وش يرجعون  إلى أي قبيلة في المملكة العربية السعودية حيث منطقة الخليج العربي ، وشبه الجزيرة العربية منذ القدم ، وعادة ما يهتم سكانها بالتعرف على أصول القبائل والعائلات التي عاشت ولا تزال تعيش في هذه المناطق ، وواحد من أهم العائلات التي يجب تتبع آثارها هي عائلة شومار.

شومر وماذا عادوا

شومر وش ستعود يعود أصل عائلة شومار إلى قبيلة العتيبة ، وهي عائلة من أصول عربية قديمةجغرافيا ، يعود أصل عائلة شومر إلى المملكة العربية السعودية في الوقت الحاضر ، وشبه الجزيرة العربية في الماضي ، لكن هذا لا ينفي توسع أصل هذه العائلة في المملكة العربية السعودية ، وكذلك الكويت. ، واليمن أيضًا ، لكن معظم تركيز الأسرة ينصب في المملكة العربية السعودية. المملكة العربية السعودية.

من اين الشمر؟

يتركز أصل عائلة شومر بشكل أساسي في المنطقة الشمالية من المملكة العربية السعودية ، حيث يرى بعض المؤرخين أن أصل عائلة شومر هو المملكة العربية السعودية ، والمناطق التي طبقت عليها منذ القدم ، و وهذا ما جعل الأسرة تتمتع بتقاليد عريقة ليس فقط في المملكة بل في العالمين العربي والخليجي. الكل بالإضافة إلى الانتماء لقبيلة العتيبة التي تعتبر من أهم القبائل العربية في المنطقة ، ومن خلال البحث والتدقيق تبين أن منطقة حائل هي مسقط رأس عائلة شومر ومن هناك هم منتشرة في المملكة العربية السعودية ككل.

تاريخ هجرة عائلة الشمر

تتمتع عائلة شومر بتاريخ طويل حافل بالتغيرات والتحولات التي مرت بأفراد الأسرة ، وأهل قبيلة واحدة ، حيث هاجر عدد لا بأس به من قبيلة شومر من منطقة حائل في المملكة العربية السعودية إلى الكويت ، ومنها هناك توسعت رحلة هجرتهم لتشمل العديد من المناطق الأخرى في منطقة الخليج العربي ، وبعض مدن المملكة العربية السعودية ، واستقروا في نهاية المطاف في بعض المناطق وبعض المدن دون غيرها.

أفراد عائلة شومار

تعتبر عائلة شومار من العائلات المعروفة في محيط الخليج العربي ، حيث يعتبر أفراد القبيلة أو الأسرة من أفضل الشخصيات التي يمكن أن تلتقي بها خلال هذه الحقبة ، بالإضافة إلى حقيقة أن الأسرة تتميز بعدد من الأعلام المتميزة خلال هذه الفترة في المجتمع السعودي ، وعلى مستويات مختلفة ، سواء كانوا دعاة ، أو علماء دين أو علوم طبيعية مختلفة ، أو مشاهير في مختلف مجالات الحياة مثل المجال السياسي والدولة. المؤسسات.

أشهر رموز عائلة شومر الشيخ عبد العزيز الشمر وكذلك الخطيب صالح الشمر. ومن أبناء عائلة الشومر الأخوان زاهية ، الذين يعتبرون الأكثر انتشارًا في أكثر من مدينة في المملكة العربية السعودية ، وخاصة الرياض وغيرها من المدن المهمة في المملكة العربية السعودية ، ويستمر التنقل بين مدن المملكة العربية السعودية. بلد لأبناء هذه القبيلة.

ما هو اصل هذه القبيلة؟

أصل عائلة شومر هي قبيلة العتيبة التي تعتبر من أهم وأشهر وأقدم العائلات العربية القديمة على الإطلاق. يمكن أن تتداخل عائلات المملكة العربية السعودية والقبائل إلى حد ما مع بعضها البعض ، ولكن بشكل عام فإن أصل عائلة شومار هو أقدم أصل لهذه العائلة في المملكة العربية السعودية ومنطقة حائل. خاصه. بالإضافة إلى ذلك ، جادل البعض بأن أصل قبيلة شومار مختلط بين المملكة العربية السعودية وبلاد الرافدين والشام والخليج العربي.

في ختام مقالتنا سنعرف شومر وماذا عادوا من حيث القبيلة أو الموقع الجغرافي ، تتميز هذه القبيلة بأنها من أهم القبائل والعائلات في المملكة العربية السعودية لأنها تعود إلى قبيلة العتيبة وكذلك إلى شمال المملكة العربية السعودية التي هي واحدة من أهم المناطق في البلاد ، وفي شبه الجزيرة العربية.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى