?> السياحة في الكويت أجمل الأماكن للزيارة

السياحة في الكويت أجمل الأماكن للزيارة

احمد سالمتعديل 6 مارس 202238 views مشاهدةآخر تحديث :
السياحة في الكويت؛ أجمل الأماكن للزيارة

السياحة في الكويت  الكويت دولة خليجية صغيرة تقع على شواطئ الخليج العربي في الشرق الأوسط ، وهي دولة غنية جدًا بفضل احتياطياتها النفطية. العديد من الناس يعتقدون ذلك السياحة في الكويت إنه ممتع ولا يمكن تفويته ، حيث يزوره أقل من مليون زائر كل عام.

لكنها شهدت زيادة في السنوات الأخيرة ، حيث أصبحت من الوجهات المفضلة للسياح ، لما تتمتع به من جمال وتنوع في الأماكن. إذا كنت مهتما فيزيارة الكويت إذا كنت تفكر في البدء ، فستجد بلا شك هذه المقالة مفيدة.


السياحة في الكويت واهم اماكن الزيارة

يجب أن تحاول زيارة هذه الأماكن الرائعة في الكويت ، ونعدك بتجربة فريدة لا تُنسى ، ومن هذه الأماكن على سبيل المثال:

قصر السيف

بناه الشيخ مبارك وتم تجديده عدة مرات. هذا المبنى هو أحد الرموز المهمة للمدينة. والهيكل المعماري والزخارف الرائعة والقصر من الطين والحجارة. علاوة على ذلك ، فهو يستخدم الزخارف الإسلامية وبعض لمسات التراث الكويتي. لسنوات عديدة ، كان هذا القصر مقر الحكومة. أهم ما يميز القصر هو برج المراقبة. ومن المثير للاهتمام أن برج المراقبة لديه التصميم الأكثر جاذبية لكل منهم. سطح البرج مطلي بالذهب الخالص ، في حين أن البرج بأكمله مغطى بمقاييس زرقاء في كل مكان.

  • الموقع: العاصمة مدينة الكويت.
  • أفضل وقت للزيارة: على مدار السنة.

360 مول

يعد هذا المركز التجاري حاليًا من أكبر وأشهر مراكز التسوق في الدولة ، وقد تم افتتاح المتجر رسميًا في عام 2009. يوجد العديد من مناطق التسوق والترفيه هنا. علاوة على ذلك ، فهو مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة ويحتوي على أقسام للنساء مما يجعله المفضل لدى العديد من شرائح المجتمع. بصرف النظر عن التسوق ، يمكنك أيضًا الاسترخاء في أماكن الترفيه والمطاعم والمقاهي الموجودة في المبنى.

  • الموقع: بالعاصمة الكويت شارع جاسم محمد الخرافي الزهراء مول.
  • أفضل وقت للزيارة: على مدار السنة ، مفتوح من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.
360 مول من أهم الأماكن السياحية في الكويت

الكويت للسياحة

تقع هذه الأبراج الثلاثة في وسط الكويت وهي من بين أطول المباني في الدولة ، والتي تم افتتاحها رسميًا في عام 1979. وتقف الأبراج الثلاثة جنبًا إلى جنب ، ويبلغ ارتفاع البرج الرئيسي حوالي 187 مترًا ، بينما يبلغ ارتفاع البرج الثاني 147 مترًا. . متوسط.

أما البرج الثالث ، فيبلغ ارتفاعه 113 متراً ، ويتحدث عن البرج الثالث ، وفيه معدات داخل البرجين لإضاءة البرجين. أبراج الكويت رمز الإنسانية والتكنولوجيا. تلعب أنظمة الإضاءة الليلية دورًا في إظهار جمال الأبراج في الليل وعرض صور رائعة.

  • الموقع: ساحل الخليج العربي ، منطقة رأس العجوزة.
  • أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى أبريل.

متحف الكويت للعلوم والتاريخ

إذا كنت طالبًا أو ترغب في القراءة واكتشاف معلومات جديدة ومثيرة للاهتمام ، فعليك زيارة متحف الكويت للعلوم والتاريخ ، خاصةً أنه متحف يهتم بالعلوم والمعرفة وتم افتتاحه رسميًا عام 1972. 7 أقسام مختلفة: قسم علوم الفضاء ، القبة السماوية ، قسم الإلكترونيات ، قسم الأدوات ، قسم علم الحيوان ، قسم الطيران ووزارة الصحة. يمكنك المجيء إلى هنا لترى بأم عينيك كل التفاصيل التي تتساءل عنها حول العلم والطبيعة.

  • الموقع: شارع عبدالله المبارك بالكويت.
  • أفضل وقت للزيارة: على مدار السنة.

متحف طارق رجب

يتم عرض العديد من الأعمال المتعلقة بالدين الإسلامي في هذا المتحف الفريد. ومن الأعمال المعروضة هنا المخطوطات القرآنية وأعمال الخط. كما يحتوي على أكثر من 30000 عمل في التاريخ الإسلامي. إذا كنت مهتمًا بالمتاحف أو المخطوطات التاريخية أو المقتنيات النادرة على وجه الخصوص ، فستحب بالتأكيد زيارة هذا المتحف حيث سيأخذك في جولة في الماضي القديم للحضارة الإسلامية.

  • الموقع: منطقة الجابرية في العاصمة الكويت.
  • أفضل وقت للزيارة: على مدار السنة.

بيت المرايا

بيت المرايا اجمل اماكن السياحة في الكويت لا ينبغي أن تفوت الزيارة. يعود هذا المنزل إلى خليفة القطان ، الفنان التشكيلي الكويتي وزوجته ليديا القطان ، اللذان حولا المنزل بأكمله إلى مرايا مذهلة. المضيفون ودودون ومرحبون ، وزيارة هذا المبنى هي متعة بسبب التألق الخاص الذي يحيط به. المرايا والأعمال الفنية جميلة جدًا لدرجة أنها ستتركك مندهشًا ومدهشًا.

كل جدار ، من الباركيه إلى الأثاث ، كل شيء مزين بمرايا بأشكال وأحجام مختلفة. ولا تزال ليديا تقوم بجولات في هذا المنزل نفسها بعد وفاة زوجها عام 2003. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يُسمح بدخول الأحذية ذات الكعب العالي إلى المنزل حتى لا تتضرر.

  • الموقع: شارع القادسية ، الكويت.
  • أفضل وقت للزيارة: على مدار السنة.

سوق المباركية

اسأل أحد السكان المحليين عما يمكن القيام به في الكويت وأحد اقتراحاته هو التسوق في سوق المباركية. وهي واحدة من أقدم الأسواق في البلاد وكانت موقعًا للتجارة قبل أن تكتشف الدولة الخليجية النفط.

اليوم ، يبيع هذا السوق كل ما يمكنك اعتباره تذكارًا لمن تحب – التمور والفواكه المجففة والزيتون والمجوهرات وحتى السلع المصنوعة في الصين. بمرور الوقت ، تمت إضافة مبانٍ حديثة إلى هذه المنطقة التاريخية.

  • الموقع: المباركية ، شارع سوق الغربلي ، الكويت.
  • أفضل وقت للزيارة: على مدار السنة

اشهر المطاعم والمقاهي السياحية في الكويت

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون تذوق الأطباق الجديدة أو يحبون زيارة أفضل المطاعم في مختلف البلدان ، والتي تقدم أطباقًا عالية الجودة ، فهناك العديد من الأماكن المناسبة ، على سبيل المثال:

مطعم البوم

الكويت هي واحدة من أفضل وجهات تذوق الطعام في العالم. يقدم مقهى البوم الفريد من نوعه أفضل المأكولات العربية والشرق أوسطية ، من سرطان البحر العماني إلى أسياخ الجمبري الخليجي والزبيدي الكويتي المشوي.

ومن المثير للاهتمام ، أن السفينة التي تم بناء هذا المطعم عليها هي نسخة طبق الأصل من أكبر سفينة شراعية تم بناؤها على الإطلاق ، والتي استغرق بناؤها ثلاث سنوات. يُنصح الزوار بالحجز مبكرًا لأن المقهى عادة ما يكون مزدحمًا للغاية.

  • الموقع: فندق راديسون بلو شارع التعاون ، الرميثية
  • أفضل وقت للزيارة: على مدار السنة.
مطعم البوم السياحي بالكويت
يعد مطعم البوم من أشهر المطاعم السياحية في الكويت

مطعم الساحة

وهو مطعم شرقي أوسطي تقليدي ، حيث يقدم أطباقًا تعبر عن الثقافة العربية واللبنانية على وجه الخصوص ، كما أن له فروعًا في عدة دول أجنبية مثل لندن. يقع على زاوية من شارع الخليج ، ويتميز تصميم المطعم بأخاديده الخاصة المريحة ، خلف ممرات الدمعة.

توجد أيضًا طاولات كبيرة بالخارج للسماح لمجموعات أكبر من العملاء بالحضور. قائمة الطعام مليئة بالتخصصات المحلية مثل التبولة الطازجة والفتوش والحمص الكريمي واللبنة بالنعناع وأكوام المسقعة الشهية والكباب اللذيذ.

  • المكان: بنيد القار ، الكويت.
  • أفضل وقت للزيارة: على مدار السنة.

نصيحة: اختر مجموعة من لوحين أو ثلاثة ألواح مقسمة لكل شخص ، واطلب المزيد إذا لزم الأمر.

الشرق كافيه والسياحة في الكويت

إذا كنت ممن يحبون تجربة أطباق جديدة من جميع أنحاء العالم ، فبالتأكيد ستحب هذا المقهى ، أحد أفضل المقاهي في الكويت وافتتح في عام 2017. يقدم لك المقهى فرصة الاستمتاع بفنجان من القهوة اللذيذ المحضر مع مكونات عالية الجودة. يمكن للمرء أيضًا تجربة مجموعة متنوعة من الخيارات الصحية مثل أطباق البروتين.

يمكنك أيضًا اختيار وجبة الإفطار ، مثل شطائر البيض والأطعمة الأخرى ، هل ترغب في تجربة المشروبات المجمدة؟ حسنًا ، يحتوي المقهى على عدد من الخيارات الرائعة من المشروبات المجمدة اللذيذة التي يمكن للمرء تجربتها.

  • الموقع: شارع مبارك الكبير ، مدينة الكويت.
  • أفضل وقت للزيارة: مناسب طوال العام

أفضل شواطئ الكويت للسياحة

إذا كنت تبحث عن مكان خاص لقضاء وقت ممتع مع عائلتك أو أصدقائك ، والاستمتاع بنسيم البحر أو الشواء ، فعليك محاولة الذهاب إلى هذه الشواطئ ، على سبيل المثال:

شاطئ جزيرة فيلكا

تقع هذه الجزيرة في الخليج الفارسي. تشتهر بين السياح بآثارها اليونانية القديمة ، حيث كانت مستعمرة يونانية في الماضي ، وهناك العديد من بيوت المزارع الجميلة والشواطئ الخلابة وذكريات من استشهدوا إبان تحرير الكويت. الشاطئ مختلف تمامًا عن الشواطئ الأخرى.

يجذب الشاطئ الناس من جميع أنحاء العالم حيث يوفر وسائل الراحة مثل صيد الأسماك وركوب القوارب والسباحة والإبحار والرياضات المائية. إذا كان لا بد من زيارة الشاطئ ، فإن العبارة هي أفضل وسيلة نقل. إنه شاطئ ممتع لقضاء عطلة صيفية مثالية.

تابع ايضاً: السياحة في اليمن

  • الموقع: الخليج العربي ، الكويت.
  • أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى نوفمبر.

مارينا بيتش للسياحة في الكويت

يحظى هذا الشاطئ بشعبية كبيرة خاصة بين العمال الأجانب ، وهو مكان جميل جدًا (أفضل من شواطئ الفنادق). كما يحتوي على ألعاب للأطفال ، ومساحات خضراء جميلة ، وجسر مشاة لهواة المشي والعديد من المرافق لمحبي الرياضات المختلفة.

  • الموقع: السالمية ، ساحل الخليج العربي.
  • أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى أكتوبر.
مارينا بيتش للسياحة في الكويت
يعتبر شاطئ مارينا من أفضل الشواطئ السياحية في الكويت

شاطئ أنجفة والسياحة في الكويت

إنه شاطئ عام في الكويت. الساحل وقاع الشاطئ عبارة عن مجموعة من الرمال مختلطة بالصخور. يتعرض هذا الشاطئ لتيارات المد والجزر وهذا يؤثر على طبقات الصخور ويظهر في لون الصخور. يحتوي على ملعب رائع للأطفال وصالة رياضية مفتوحة ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالشواء.

  • الموقع: شارع التعاون على ساحل الخليج العربي.
  • أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى أكتوبر.

أنشطة أخرى يمكنك القيام بها

لا تقتصر الأماكن السياحية في الكويت على الشواطئ أو المعالم أو المطاعم ، فهناك العديد من الأنشطة الممتعة والشيقة التي يمكن القيام بها ، من بين هذه الأماكن على سبيل المثال:

التخييم الليلي في الصحراء

الكويت بلد شرق أوسطي وعربي ، والصحاري من أفضل الأماكن التي تجذب المسافرين ، ومن المؤكد أن قضاء ليلة في هذا الجمال الهادئ وعائلات المحيط الهائل من الرمال أمر لا يمكن أن يفوتك. يوفر التخييم الكثير من المغامرة والإثارة. يمكنك تجربة العديد من الأنشطة الممتعة مثل: الطيران الشراعي والتزلج على الرمال وركوب الدراجات الرباعية وركوب الجمال وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقديم الأطباق والمشروبات العربية الشهية للاستمتاع بالليل. ومن أهم الأماكن التي تقدم هذه الخدمات الرائعة في الكويت: الصبية ، والنويصيب ، والأبرق ، والوفرة وغيرها.

  • المكان: بلدية الكويت.
  • أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى أبريل.

للتحضير السياحة في الكويت تجربة رائعة للمهتمين ، فهي من أجمل الدول العربية ، لأنها آمنة ونظيفة ، وأهلها من بين الأفضل في المنطقة. إذا كنت مهتم قم بزيارة الكويتلا تتردد وابدأ التخطيط للذهاب إلى هناك ، لأنه بالتأكيد يستحق الاستكشاف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة