الجمعية الفلكية تكشف عن رؤية الهلال الجديد وبداية عيد الفطر في السعودية

الجمعية الفلكية تكشف عن رؤية الهلال الجديد وبداية عيد الفطر في السعودية

وصل القمر إلى الموقف المتقارب اليوم ، الاثنين 29 ذو القعدة 1441 الموافق 20 يوليو 2020 ، بتوقيت جرينتش (05:33 م) ، منهيًا الدورة المركبة حول الأرض وبدء اتحاد جديد دورة.

كشفت الجمعية الفلكية بجدة في تقرير لها أن اقتران الشمس والقمر يعني أنهما عندما يسقطان على خط الطول السماوي ، فهذا يعني ارتفاعًا في السماء ، لأن القمر يعبر الشمال أو الجنوب ، ويتحرك القمر بعيدًا عن الشمس. انتقل الغرب إلى الشرق.

يذكر التقرير أن القمر سينطلق الليلة (الاثنين) من أفق مكة المكرمة قبل حدوث الاقتران (04:04 بتوقيت جرينتش) ، وقبل غروب الشمس سيكون على سطح القمر الساعة 04:05 مساءً بتوقيت غرينتش. ثم انطلق. من المستحيل الليلة.

إقراء أيضاً

بعد الاقتران ، تحدث مرحلة تسمى “الطلاق” ، مما يعني أن الهلال مقترن بالشمس ، يخرج من الكوع ، والمسافة من الشمس طويلة بما يكفي لظهور الضوء على سطحه وسيظهر الهلال. إذا كانت الأحوال الجوية مناسبة ، فستكون هناك فرصة لرؤية شكل الهلال الصغير بالعين المجردة في اليوم التالي.

في مساء (الثلاثاء) تشرق الشمس من أفق مكة المكرمة في تمام الساعة الرابعة (04:05 مساءً) عندما يكون القمر على ارتفاع (10) درجات و “يمتد” إلى الشمس (11). ) الدرجات والزاوية مفصولة بإضاءة نقطة الضغط (1.0٪)) سيتم ضبطها الساعة 4:57 مساءً (توقيت غرينتش) بعد 52 دقيقة من غروب الشمس.

لذلك ، وفقا للعين المجردة ، الثلاثاء 21 يوليو هو نهاية الثلاثين من ذي القعدة ، وبداية ذي الحجة سيكون يوم الأربعاء الموافق 22 يوليو في علم الفلك. أعيدت النتيجة النهائية إلى المحكمة العليا السعودية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More